2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo مداهمة للمخابرات في الكورة.. وهذا ما تم ضبطه logo بالفيديو: شهيد بغارة إسرائيلية على سيارة في البازورية logo المواجهات تشتد جنوباً.. وقصف على اكثر من جبهة logo قتيلتان بحادث سير مروع في هذه المنطقة logo إسرائيل ستنهار... وأزمة تجنيد "الحريديم" تعود الى الواجهة! logo قبل هجوم موسكو... اميركا أرسلت "تحذيرًا مكتوبًا" لأجهزة الأمن الروسية logo مقتل فتاتين بانقلاب سيارة في صيدا! logo كرم: مفهوم القيادة لدى فرنجية مُبنى على الزعاماتية والاستعراض
إليكم 5 نصائح تجنبكم القلق والتوتر خلال الحجر المنزلي
2020-04-02 16:45:02

فرض تفشي فيروس "كورونا" على معظم سكان العالم، البقاء في منازلهم. ولذلك، فإنّ الناس يعيشون مرحلة جديدة، قد يشعرون خلالها بالتوتر والقلق.

 

ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية مجموعة من النصائح المهمّة لتفادي ذلك.. فما هي؟

 

1- البقاء على تواصل مع الأصدقاء      

 

خلال فترة الحجر المنزلي، يمكنك البقاء على تواصل مع الأصدقاء والأشخاص الآخرين، والحديث معهم والإطمئنان عليهم عبر وسائل الإتصال المختلفة، وهذا الأمر الذي قد يخلصك من التوتر.

 

2- أترك وسائل التواصل لفترة معينة     

 

كثيرة هي الأخبار المنشورة عن فيروس كورونا عبر مواقع التواصل الإجتماعي. ومع أن أمر الإطلاع عليها مهم جداً، لكن المبالغة في ذلك قد يسبب التوتر. ولذلك، من المهم تجنّب وسائل التواصل الإجتتماعي لفترة قدر الإمكان، وتحديد أوقات لتفقد أخبارها، على أن تمارس حياتك في المنزل بشكل طبيعي.

 

3- اليوغا

 

هي من النشاطات المهمة التي تساهم في تهدئة الأعصاب وتخلصك من القلق والتوتر، وتساعد على الإسترخاء.

 

4- الحفاظ على الروتين اليومي           

 

يساعد الوضع الجديد على بناء روتيني جديد لنفسك. ولذلك، فإن الإستيقاظ وتناول الطعام والقيام بأشياء مألوفة في أوقات محدّدة، يجعلك تشعر بالتحكم بالموقف بشكل كبير.

 

5- التعبير عن المشاعر        

 

في حال كنت تواجه صعوبات في التكيف مع الوضع الجديد، عبّر عن ذلك لعائلتك وأصدقائك، لأن ذلك سيساعدك على الراحة، والتخلص من القلق.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top