2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يستهدف موقع الراهب logo حمادة: لهذا السبب دعمنا ترشيح الوزير سليمان فرنجية logo كوريا الشمالية تعلن اختبار رأس حربي لصاروخ كروز “كبير جداً” logo اليوم الـ197 من العدوان: 34012 شهيدا و76833 إصابة في قطاع غزة logo بيسكوف: القوات الأوكرانية تستهدف الصحفيين الروس عمدًا logo 11 مليار دولار تعهدات لصالح البنك الدولي لتعزيز الإقراض logo بعد "موجة السيول العنيفة"... "فلاي دبي" تستكمل رحلاتها! logo استبعاد بايدن وترمب من قائمة "أكثر 100 شخص نفوذاً"!
وسط انتشار كورونا.. أي الحيوانات الأليفة تنشر العدوى في منزلك؟
2020-04-02 16:46:15

كشف الباحثون الصينيون أن القطط والقوارض يمكن أن تصاب بفيروس كورونا وتنشره إلى الحيوانات الأخرى، بينما تصعب إصابة الكلاب بالمرض، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

ووجد الباحثون أن بعض الحيوانات مثل الدجاج والبط منيعة من الفيروس، ولا يمكن أن تصاب بالمرض أو تنقله.


وتأتي هذه النتائج بعد تسجيل 4 حالات معزولة من إصابة الحيوانات الأليفة بفيروس كورونا المستجد، ومنها كلبان في هونغ كونغ وقط في بلجيكا، كما تم الكشف عن إصابة قطة ثانية هذا الصباح بعد أن أصيب صاحبها بالمرض، إلا أنها لم تظهر عليها أي أعراض.

وفي الحالات الأربع، يعتقد أن الحيوانات الأليفة التقطت الفيروس من البشر. وأشارت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن الحيوانات الأليفة المنزلية قادرة على نشر المرض إلى البشر.
ليس البشر فقط.. إصابة أول كلب بعدوى كورونا؟ (صورة)
هل يمكن أن ينتقل "كورونا" عبر المنتجات المطلوبة أونلاين؟

وقال الدكتور "جيانتشونغ شي" الذي أجرى الدراسة: ”القطط والكلاب على اتصال وثيق بالبشر، وبالتالي من المهم فهم قابليتها للإصابة بالفيروس للسيطرة على الوباء“.

وشرح أنه لدراسة قابلية العدوى، أصاب الباحثون 5 قطط أليفة، تبلغ من العمر حوالي 8 أشهر، بالفيروس التاجي، وبعد 6 أيام، أثبت تشريح اثنين من القطط، وجود جزيئات الفيروس المعدية في كل من الممرات الأنفية، واللوزتين، والحنك الرخو والشعب الهوائية للحيوانين، كما ثبت أن الحيوانات تنقل العدوى إلى القطط الأخرى التي تصبح معدية بدورها.

ووجد الباحثون أن الكلاب أقل عرضة للإصابة بالفيروس التاجي أو نشر العدوى، في حين كان حيوان النمس أكثر عرضة للعدوى، بينما لم يعثر على أي جزيئات معدية في الدجاج والبط والخنازير، ما يشير إلى أنها من المحتمل ألا تلعب  دورا مهما في نشر الفيروس.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top