2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يشن هجوماً جوياً مركباً على أهداف إسرائيلية logo البزري عن تقرير الغارديان عن السرطان في لبنان: “خطير ويجب التحرك سريعاً”! logo خلف: دقت ساعة الإنقاذ فهل من مجيب؟ logo حريق داخل متجر لبيع المجوهرات logo رغم الفوز.. فينيسيوس يثير الجدل logo سيمونا هاليب تنسحب من بطولة مدريد المفتوحة للتنس logo ضربة قاسية لـ”دي يونغ”.. موسمه انتهى logo فيورنتينا يعود بنقاط الفوز من أرض ساليرنيتانا
للسيطرة على الشهية خلال الحجر الصحي.. 3 أفكار تفي بالغرض
2020-04-02 16:52:30

خلال فترة الحجر المنزلي، يتجه الكثير من الأشخاص إلى الإفراط في تناول الطعام. ولذلك، لا بدّ من طرق لمواجهة ذلك، تساهم في كبح الشهية أو الحد منها، وهي ما أبرزتها المدربة الأسترالية راتشيل أتارد في حديث مع صحيفة ديلي ميل البريطانية:

 

1- تناول المزيد من الألياف

 

السبب الأول الذي قد يثير الشعور بالجوع أكثر من المعتاد، هو عدم الحصول على ما يكفي من الألياف التي تتفكك بشكل اكثر بطئاً من العناصر الغذائية الأخرى، وهذا يعني أنها ستجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. لذا يُنصح بتناول المواد الغذائية الغنية بالألياف مثل الفاكهة والخضار والخبز الكامل والشوفان والعدس والفول.

وتوصي أتارد بتناول حوالى 22 غ من الألياف على الأقل يومياً للتقليل من الشعور بالجوع، وكلما ازدادت كمية الألياف، كلما خفت الرغبة بتناول الطعام.

 

2- الحفاظ على صحة الأمعاء

 

توصي أتارد بتناول مكملات بكتريا الأمعاء المفيدة (البروبيوتيك) وتناول الأطعمة الحيوية. وتشمل الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، الأطعمة المخمرة مثل اللبن الرائب والمخلل وكذلك العدس والثوم والخوخ والبطيخ والبنجر والخرشوف.

 

3-  التخلص من مقاومة هرمون البيتين

 

قد يكون الشعور بالجوع باستمرار ناجم عن مقاومة الجسم لهرمون البيتين الذي يعطي إشارة للدماغ للتوقف عن تناول الطعام بعد الشعور بالشبع. وإذا كنت مقاوماً لهرمون البيتين فهذا يعني أن جسمك لم يعد يستجيب بشكل صحيح لهذا الهرمون، وهذا يزيد من الشعور بالحاجة لتناول الطعام طوال الوقت. ولذلك، تنصح أتارد بزيادة تناول البروتينات والألياف، وتخفيض كمية الكربوهدرات المصنعة والسكر، والتركيز على مستويات التوتر والاسترخاء لإصلاح ذلك.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top