2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo السفير المصري من الرابية: اللقاءات ستستكمل مطلع الشهر المقبل logo سيمون كشر و"مرصد الحوكمة الرشيدة والمواطنة": الإيمان بالعلم والديموقراطية logo فيديو : موهبة مانشستر سيتي يُسجّل هدفاً رائعاً في الارجنتين logo فيديو : هدف “سرقة” من مدرسة ميسي logo فيديو: شاهدوا ماذا فعل حارس المرمى البيروفي logo ما هو سرّ تألق برشلونة مؤخراً؟ logo هل تُعيد ليتيسيا عون لبنان الى منصة التتويج الأولمبي؟ logo بعد عاصفة الشائعات... أول ظهور للأميرة كيت ميدلتون برفقة زوجها (فيديو)
المجذوب يُشارك عن بعد بإجتماع لوزراء التربية الفرنكوفون
2020-04-02 17:18:48

شارك وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب في الاجتماع الاستثنائي الذي عقد عن بعد، لوزراء التربية الأعضاء في المكتب التنفيذي لمنظمة وزراء التربية في البلدان الفرنكوفونية، إلى جانب سبعة وزراء، برئاسة الرئيس الحالي وزير كندا للتربية والطفولة نيو برنسويك.
وقدم كل من الوزراء معلومات عن الإجراءات المتخذة في بلده لضمان استمرارية التعليم في سياق أزمة تفشي Covid 19. وقد تمت مناقشة الإجراءات القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل.

وعرض المجذوب لواقع الحال في لبنان، مشيرا إلى أنه "في ظل الأزمة الصحية المترافقة مع أزمة مالية حادة، تقوم الوزارة بكل ما في وسعها لتأمين استمرار التعليم وذلك عن طريق أفكار جديدة لإيجاد "صفي في البيت". ويتم ذلك سواء عبر دروس وفروض ورقية، أو تلفزيونيا عبر برامج تعليمية متخصصة تبث عبر تلفزيون لبنان الرسمي، أو إلكترونيا باللجوء إلى الهواتف الذكية والانترنت والمنصات الرقمية".
وأشار إلى أنه "في خضم عاصفة الوباء، يطرح السؤال الأهم عن ماهية وضع جيل ما بعد الوباء، وعن قدرات المنظومة التربوية لرفع التحديات المختلفة وتزويد تلامذة لبنان بما يلزم لمجابهة الحياة"، متسائلا عما "سيؤول إليه المشهد العام في البلدان الفرنكوفونية، وهل سيكون باستطاعتها رفع تحدي الأزمة الصحية كما غيرها من البلدان؟".
وقد نوه وزير التربية والشباب الفرنسي جان ميشال بلانكير في مداخلته بكلمة المجذوب عن التعليم في مرحلة ما بعد أزمة الوباء. 




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top