2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo حرب غزة..وطموحات إيران النووية logo رمضان كريم.. يعيد السوريين شعباً واحداً logo نتنياهو يمنع رئيس الشاباك من الاجتماع مع باربرا ليف logo توتر مستمر.. إليكم آخر التّطورات على الحدود الجنوبيّة logo لبنان وفلسطين: إما انخراط عربي بالتسوية أو صفقة إيرانية-أميركية logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo نتنياهو: إسرائيل لن تتخلى عن هدفها بانسحاب حزب الله logo في رفح... "الخارجية الأميركية" تؤكد: تل أبيب لن تشن أي عملية قبل التشاور معنا
نبات استخدمه البشر منذ قرون يمكن أن يساعد في وقف تساقط الشعر
2020-04-02 17:15:21


نبات استخدمه البشر منذ قرون يمكن أن يساعد في وقف تساقط الشعر


تدعي العديد من المنتجات أنها تحمل سر كيفية إيقاف عملية تساقط الشعر وتساعد على استعادة خصلات الشعر الفاتنة، ولكن للأسف العديد من هذه الادعاءات غير صحيحة ببساطة، ويمكن أن يؤدي الصلع وتساقط الشعر إلى تدمير ثقة الشخص ينفسه. وفي الواقع، كشفت دراسة جديدة أن تساقط الشعر يمكن أن يؤدي إلى انهيار نفسي خطير.وعلاوة على ذلك، وجد الباحثون أنه يمكن أن يؤدي حتى إلى مشاعر مبالغ فيها بالقبح، وفي أسوأ الحالات، يؤدي إلى اضطراب تشوه الجسم، حيث يمكن أن يعاني المصابون بالقلق الشديد من مظهرهم، ومع ذلك، هناك طريقة طبيعية للشخص للمساعدة في منع تساقط الشعر، ويمكن استخدامه بفعالية لعلاج هذه المشكلة.



ويعد الصبار علاجا منزليا رائعا لتساقط الشعر. ويعمل الصبار على تهدئة فروة الرأس، وخلق بيئة صحية لتجديد خلايا الشعر وازدهارها، كما أنه يساعد على تنظيف الزهم (مادة تفرز من الغدد الدهنية في الجلد، وهو زيت يسد المسام ويمنع نمو الشعر مرة أخرى).وينمو الصبار في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية من العالم، وهو من النباتات الغنية بالفيتامينات والمعادن والمكونات الأخرى المرتبطة بنمو الشعر.ويحتوي الصبار على 75 مكونا نشطا بما في ذلك الفيتامينات (أ) و(سي) و"إي" و(بي 12) والكولين. وبعض العناصر الغذائية الموجودة في الصبار لها تأثير ملحوظ على جودة الشعر.واستخدام النبات طبيا لقرون، حيث أن أحد أقدم الإشارات المكتوبة حول استخدامه يعود تاريخها إلى 2100 قبل الميلاد.الصبار لديه القدرة على زيادة تدفق الدورة الدموية وهذا ما يجعل النبات شفاء وفريدا جدا. وعندما يستخدم الشخص الصبار على شعره وفروة رأسه، يزداد تدفق الدم إلى فروة الرأس.وهناك العديد من الادعاءات بأن الصبار يؤدي في الواقع إلى نمو الشعر بشكل أسرع.



قد يهمك ايضا : 



هل التوتر من فيروس كورونا يؤدي لتساقط الشعر وظهور الثعلبة



3 فيتامينات وجودها في النظام الغذائي يعالج تساقط الشعر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top