2020- 06 - 02   |   بحث في الموقع  
logo أرمنية عمرها 101 عاما تتعافى من كورونا logo الجيش يعيد فتح طريق البحصاص logo هذه غرامة من لا يفتح من محلات المولات logo هونغ كونغ: الإدارة الأميركية تعتمد سياسة “الكيل بمكيالين” logo الاحتلال يقتحم جبل المكبر في القدس المحتلة logo الأهالي والجيش السوري يعترضون رتلاً للاحتلال الأميركي بريف الحسكة logo قصة “ملهى ليلي” أشعل فتيل إحدى أسوأ الاضطرابات في أميركا logo كيفية التفريق بين الكمامة الصحية السليمة والمغشوشة
الإتحاد الأوروبي يعتذر من إيطاليا
2020-04-02 18:55:54

قدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، اعتذارات لإيطاليا على تأخر رد فعل الإتحاد بشأن تفشي وباء كوفيد-19 وذلك في رسالة نشرتها الخميس الصحف الإيطالية.



ووجهت المسؤولة الأوروبية رسالة مباشرة إلى الإيطاليين، جاء فيها: “أقدم لكم اعتذاراتي.. نحن معكم”، وكتبت في صحيفة “لا ريبوبليكا” “اليوم أوروبا تتحرك وتقف إلى جانب إيطاليا.. لكن الأمر لم يكن دائما كذلك”.


وتابعت فون دير لاين “علينا أن نقر أنه في بداية الأزمة حيال الحاجة لرد أوروبي مشترك لم يفكر كثيرون إلا بمشاكلهم الوطنية”.


وأعلنت أن الاتحاد الأوروبي سيخصص حتى 100 مليار يورو للدول الأكثر تضررا بدءا بإيطاليا للتعويض عن تراجع مداخيل من سيعملون ساعات أقل.


وأضافت أن أوروبا اتفقت أيضا على “منح قروض مضمونة من كل الدول الأعضاء ما يثبت التضامن الأوروبي”.


وتابعت أن كل يورو متوفر في الموازنة السنوية للاتحاد الأوروبي سينفق لمعالجة هذه الأزمة، وذكرت أن “المفوضية الأوروبية فعلت الشهر الماضي كل ما وسعها لمساعدة إيطاليا”.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top