2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo جعجع "يهتدي" بخصومه: الهجوم على السوريين كعدو سهل ومربح logo التلفزيون الفرنسي يلتفّ على الحظر الاسرائيلي..بتسجيل تقرير من غزة logo الاليزيه: ماكرون يواصل التحرك من أجل استقرار لبنان logo الهجوم الإسرائيلي على إيران "بلا أضرار"..ومفاعيله انتهت! logo نتنياهو فوّت فرصتين لصفقة تبادل..السنوار عاد إلى مطالبه logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo ليبرمان يتحدث عن "خطة" نتنياهو للتهرب من تحمل مسؤولية "طوفان الأقصى"! logo بعد هجوم أصفهان.. هل نجت إيران من كارثة؟
تفاصيل إصابة فيروس كورونا للمخ أيضًا
2020-04-02 20:13:19


تفاصيل إصابة فيروس كورونا للمخ أيضًا


يلاحق العلماء، الزمن، لرسم صورة كاملة عن فيروس كورونا وأعراضه وسبل علاجه، وكل يوم تنكشف معلومة جديدة تثبت أن الأمر صعب. الأعراض المعروفة عن الإصابة بفيروس "كورونا" هي ارتفاع درجة حرارة المريض والكحة وضيق التنفس، ثم أضافات دراسات أخيرة أعراضًا أخرى مثل فقدان حاستي الشم والتذوق، والمفاجأة أن أبحاثا جديدة أفادت أن الفيروس يضرب الجهاز العصبي والدماغ أيضًا. وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن مجموعة صغيرة من المصابين ظهرت عليهم أعراض الاضطرابات العصبية والسكتات والنوبات الدماغية. واستشهد أطباء بحالة رجل أمريكي عمره 74 سنة، دخل مستشفى في ولاية فلوريدا وكان يعاني الكحة وارتفاع درجة الحرارة، وتطور الأمر إلى التهاب رئوي حاد، وقرر الأطباء احتجازه على أن يعزل نفسه في بيته.



وتدهورت حالة الرجل في اليوم التالي لبقائه في المنزل، وارتفعت درجة حرارته بشكل حاد، وعاد إلى المستشفى، وزادت حالته سوءًا، بظهور أعراض الضيق الشديد في التنفس وعدم القدرة على الكلام. وحسب الأطباء بدا المريض وكأنه يعاني أعراض الشلل الرعاش، وهو أحد أمراض الجهاز العصبي. تقول نيويورك تايمز، إن هناك حالة أخرى لمريضة في نهاية العقد السادس، من ولاية ميتشيجان، التي كانت تعاني اضطرابات عصبية وتشكو صداعًا حادًا، وتتكلم بصعوبة وبمرور الوقت، بدا أنها تفقد بعض حواسها. وكشفت الفحوص والأشعة وجود ورم غير طبيعي والتهابات في مناطق مختلفة من مخ المريضة، والأسوأ هو اكتشاف موت بعض الخلايا الدماغية. ونقلت الصحيفة عن متخصصة في طب الأعصاب، قولها إن هاتين الحالتين تثبتان أن فيروس كورونا في حالات نادرة يمكن أن يغزو المخ. وسبق أن قال أطباء إيطاليون، إن بعض المرضى ظهرت عليهم أعراض السكتات الدماغية، كما أصيب آخرون بالتهابات دماغية.



قد يهمك ايضا : 



أعراض جديدة "خطيرة" لـ"كورونا" وآثار الفيروس تصل إلى الدماغ



المخابرات الأميركية تحمل الصين مسؤولية تفشي فيروس كورونا في العالم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top