2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo الذهب يرتفع والبنوك المركزية تساهم بتصاعده logo يمق زار المجلس الاسلامي العلوي في جبل محسن logo "هذا ليس ما تمثله الولايات المتحدة"... ماسك يدافع عن تيك توك! logo "لممارسة ضبط النفس"... تحذيراتٌ من تركيا ومصر! logo بعد 6 أشهر من الحرب... حماس هي التي تملي الشروط! logo بالقذائف والصواريخ... اسرائيل تستهدف بلدة كفرشوبا! logo السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها! logo “حزب الله” يستهدف موقع الراهب
تصوير دراما رمضان مستمر في مصر
2020-04-02 23:59:34

 القاهرة ـ خلود أبوالمجد

يقترب موسم الاعمال الدرامية الرمضانية على البدء، والذي يحل علينا في نهاية الشهر الجاري، وفي هذا التوقيت من كل عام تكون عجلة الدراما التلفزيونية بدأت في السير على قدم وساق استعدادا لهذا الموسم الذي يعد الأبرز لنجومه وصناعه كل عام، ولكنه هذا العام يأتي ضمن ظروف عالمية غاية في الصعوبة أجبرت الكثيرين على التعامل مع الموقف بشكل أكثر أمنا حرصا على سلامة العاملين في الاعمال الرمضانية وهذا ما أكده صناعها، حيث قال المخرج محمد بكير انهم في مسلسله «سلطانة المعز»، والذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبدالرازق، اضطروا للتوقف عن التصوير خلال فترة الحظر التي فرضت في مصر، وكان هذا خلال الأسبوع الأول فقط، ولكن لظروف التصوير والمشاهد التي يجب الانتهاء منها اضطروا لمعاودته وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأضاف بكير أن فريق العمل كان يستعين بأقل عدد ممكن من العاملين داخل اللوكيشن، مع ضرورة استخدام المطهرات او ارتداء الماسكات والقفازات الطبية، وقال: كان العمل يبدأ قبل موعد الحظر بساعات استعدادا لتحضير المشاهد الليلية، ونستمر في التصوير حتى الساعات الأولى من الصباح لنستغل شروق الشمس في تصوير بعض من المشاهد النهارية.

كما اضطر المخرج بكير لإيقاف تصوير المشاهد الخارجية والاعتماد تماما على المشاهد بالديكورات المبنية داخل مدينة الانتاج الاعلامي حرصا على كل فريق التصوير، حيث قام ببناء ديكور لشارع المعز ولمستشفى في الاستوديو.

من جانبه، أكد الفنان نبيل عيسى، الذي يشارك فى بطولة مسلسل «لما كنا صغيرين»، من بطولة الفنانة ريهام حجاج وخالد النبوي ومحمود حميدة، أن التصوير لم يتوقف منذ بداية الأزمة ولكن نحرص على أخذ كل الإجراءات الاحترازية ومراعاة مواعيد الحظر.

وهذا ما أكده مؤلف المسلسل أيمن سلامة الذي أوضح أن وقت الحظر مخصص لتصوير المشاهد الداخلية، اما المشاهد الخارجية فيتم تصويرها في فترة النهار فقط، لافتا الى ان إجراءات الصحة والسلامة يتم تنفيذها بدقة في لوكيشن المسلسل، حيث يتم التعقيم يوميا قبل دخول فريق العمل.

أما المخرج تامر حمزة، الذي يتولى مهمة اخراج مسلسل «القمر آخر الدنيا»، فأوضح انه كان قد وضع خطة ليتمكن من لحاق العرض خلال شهر رمضان، ولكن الظروف الحالية غيرت خططه تماما. واردف: كان يتم التصوير خلال الساعات المسموح بها في وقت الحظر، على أن ينتهي قبل موعد الحظر في الـ 7 مساء بوقت كاف، حرصا على أن يلحق الجميع الذهاب لبيته، وهذا ما تسبب في ضغط المشاهد الليلية وتأجيلها، ولكن فريق العمل يعمل جاهدا معي هذه الأيام للقيام بتصوير هذه المشاهد لنتمكن من لحاق العرض في رمضان.

وكان تامر حمزة مصمما على الانتهاء من كتابة كل مشاهد المسلسل قبل البدء في التصوير وهذا ما أخره في البداية، خاصة أن السيناريو كان به تعديلات كثيرة، وحتى الآن استقر على 44 ممثلا، العمل من بطولة بشرى وعمرو عابد وثراء جبيل وهشام إسماعيل.

وأكدت منتجة مسلسل «جمع سالم» نجلاء رشدي ان المسلسل فى إجازة بسبب الحظر ولم يتقرر بعد موعد عودة التصوير، وتقوم ببطولته الفنانة زينة التي صورت عددا من مشاهده قبل سفرها للتكريم ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، الذي عادت منه لاستكمال التصوير في اليوم التالي بعد ندوة تكريمها مباشرة، وكان يتم هذا وفق إجراءات الصحة والسلامة التي أعلن عنها منذ انتشار وباء الكورونا، إلا أن حظر التجوال الذي تم فرضه أوقف التصوير.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top