2020- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo أسعار النفط ترتفع مع تنامي الثقة في تعهّدات المنتجين بخفض الإنتاج logo تحسن ثقة المستثمرين في التعافي من "كورونا" يدعم اليورو logo تعافي مؤشرات الاستهلاك والتصدير والأعمال الألمانية بعد تراجعات كبيرة logo الحرارة الى انخفاض logo الحرارة الى انخفاض.. اليكم تفاصيل الطقس logo بالفيديو: اشادة عالمية بتجربة بشري بالسيطرة على ″كورونا″.. هذا ما فعلته البلدة الصغيرة logo بديع أبو شقرا: “لازم نثور لنغيّر الأمر الواقع.. هيك منبني بلد”! logo خامنئي: لمعالجة وضع الاقتصاد ومقاومة الضغوط
اختبار لقاح أميركي جديد ضد "كورونا"والنتائج مفاجئة
2020-04-03 03:14:34


اختبار لقاح أميركي جديد ضد كوروناوالنتائج مفاجئة


يختبر علماء في جامعة بيتسبرغ الأميركية لقاحا جديداً يتوقعون أن يكون قادراً على إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد في الجسم خلال أسبوعين من تعاطي اللقاح.



نجاح كبير



وقام الفريق المطور للقاح الذي أطلقوا عليه “PittCoVacc” بتجربته على الفئران، وأظهرت النتائج نجاحا كبيراً . ويقول القائمون على الفريق إنه يشبه لقاح الإنفلونزا، من ناحية تعاطيه بواسطة إبرة تعطي وخزة بسيطة، يتم من خلالها حقن الجسم ببروتين معين مصنع في المعمل. ويتوقع الفريق أن يكون العقار فعالا لمدة عام من تعاطيه.



تجارب



ومن المقرر أن يتقدم مطورو اللقاح بطلب لإدارة الأغذية والدواء الأميركية (FDA) من أجل الموافقة على التجارب السريرية، على أن تبدأ هذه التجارب في غضون شهور. ومن الأمور المشجعة في هذا اللقاح، بحسب فريق الدراسة، أن القائمين عليه لديهم الخبرة السابقة بأنواع أخرى من الفيروسات في عائلة كورونا. أندريا غامبوتور، المشرفة الرئيسية على الدراسة، قالت إن البروتين المصنع الذي يتم حقنه في جسم الإنسان يوفر مناعة قوية ضد الفيروس.



الضوء الأخضر



وكان علماء في أستراليا قد بدأوا اختبار لقاحين محتملين ضد فيروس كورونا المستجد الذي أصاب حتى الآن نحو مليون إنسان حول العالم وتسبب في أكثر من 47 ألف حالة وفاة. وتم صنع اللقاحين من قبل جامعة أكسفورد وشركة “إنوفيو” الأميركية للأدوية، حيث أعطت منظمة الصحة العالمية الضوء الأخضر للباحثين لإجراء الاختبارات الحيوانية عليهما من أجل اعتمادهما. وستقوم وكالة العلوم الوطنية الأسترالية بتقييم ما إذا كان اللقاحان يعملان، وما إذا كانا آمنين للاستخدام البشري.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



المطربة إيناس عز الدين تعلن إصابتها بفيروس كورونا



إيناس عز الدين تُعرب عن حبها الشديد لأحمد فهمي وهنا الزاهد



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top