2020- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo 5 فيتامينات تحصن جسمك ضد كورونا logo 5 شروط لغسل الكمامة القماش logo "الصحة" المصرية تكشف الإجراءات الوقائية حال ظهور أعراض اشتباه الإصابة "كورونا" logo "الصحة" المصرية تكشف الإجراءات الوقائية حال ظهور أعراض اشتباه الإصابة "كورونا" logo السعودية تعلن رفع إغلاق أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط في حزيران المقبل logo بريطانيا تدعم الشركات المتضررة وجونسون يدعو مواطنيه إلى الإنفاق logo 3 ناقلات نفط بين إيران وفنزويلا تثير غضب الولايات المتحدة الأميركية logo "سالك" تستحوذ على 30 في المائة من "دعوات" مصدّرة أجود أصناف الأرز في العالم
شركة "سانوفي" الفرنسية تؤكد يمكننا انتاج ملايين الجرعات من دواء محتمل لكورونا
2020-04-03 03:14:38


شركة سانوفي الفرنسية تؤكد يمكننا انتاج ملايين الجرعات من دواء محتمل لكورونا


قالت شركة "سانوفي" الفرنسية للأدوية إنها ستكون قادرة على إنتاج ملايين الجرعات من "هيدروكسي كلوروكوين" لمرضى فيروس كورونا إذا ثبتت فاعلية عقار الملاريا القديم في التجارب السريرية. وقال باول هادسن، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في سبتمبر 2019، في مقابلة مع رويترز اليوم الخميس، إن الشركة تقوم بعمليات التصنيع بطاقة 93 بالمئة خلال الجائحة. وأضاف أن "سانوفي" قررت زيادة إنتاج أدويتها لضمان الحفاظ على الإمدادات للمستشفيات في أوروبا والولايات المتحدة في وقت تواجه فيه ضغطا غير مسبوق من المرضى الذين يعانون من مضاعفات تنفسية بسبب تفشي فيروس كورونا، بما يشكل خطرا بتحميل الأنظمة الصحية ما يفوق طاقتها.



وأشار إلى أن الشركة لا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لأن العاملين الذين ظهرت عليهم أعراض المرض ومن خالطوهم تم إرسالهم لمنازلهم لأسبوعين. وقد بدأت الشركة في إنتاج كل الكميات الممكنة من "هيدروكسي كلوروكوين" في فبراير بعد أن أشارت بيانات صينية إلى أن الدواء المخصص لعلاج الملاريا يمكن أن يساعد بعض مرضى "كوفيد-19". جدير بالذكر أن "سانوفي" تبيع العقار المستخدم منذ الخمسينيات، باسم تجاري هو "بلاكوينيل" في بعض الدول. كما تعمل "سانوفي" أيضا على تطوير لقاحين محتملين للمرض وتختبر عقار "كيفزارا" المستخدم لعلاج الروماتيزم كدواء محتمل لـ"كوفيد-19" وهو عقار تصنعه مع شركة "ريغينيرون". جدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية قالت إنه لا توجد أدلة بعد على أن "هيدروكسي كلوروكوين" فعال في شفاء مرضى كورونا.



 



قد يهمك أيضًا



تعرف على أول تعليق من الطالب الذي ذهب إلى مدرسته في صبيا



العاصمة الصينية تعلن عن 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا جاءت من إيطاليا والولايات المتحدة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top