2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بالأسماء.. بعض التشكيلات الجديدة لضباط في قوى الأمن الداخلي logo فرعية الادارة والعدل أقرت الصلاحيات العامة للهيئة الوطنية للاعلام logo وزير خارجية البحرين في بيروت… هذا هدف الزيارة logo الدوحة تقيّم جهودها:من المبكر الحديث عن إنسحاب من الوساطة logo اللبناني الوحيد الذي واجه الاتحاد الاوروبي بقضية النازحين logo الإنتخابات البلدية... شربل مارون يتحدّث عن آخر التطورات logo ثلاث ملاحظات من "القوّات" لِـ البيسري! logo ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو)
دواء محتمل لعلاج مرضى كورونا و"شرط وحيد" لتسريع إنتاجه
2020-04-03 04:10:40


دواء محتمل لعلاج مرضى كورونا وشرط وحيد لتسريع إنتاجه


قال الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي الفرنسية للأدوية، باول هادسن، الخميس، إن الشركة ستكون قادرة على إنتاج ملايين الجرعات من هيدروكسي كلوروكوين لمرضى فيروس كورونا المستجد إذا ثبتت فاعلية عقار الملاريا القديم في التجارب السريرية. وأوضح هادسن، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في سبتمبر، في مقابلة أن الشركة تقوم بعمليات التصنيع بطاقة 93 بالمئة خلال الجائحة. وأضاف أن سانوفي قررت زيادة إنتاج أدويتها لضمان الحفاظ على الإمدادات للمستشفيات في أوروبا والولايات المتحدة في وقت تواجه فيه ضغطا غير مسبوق من المرضى، الذين يعانون من مضاعفات تنفسية بسبب التفشي بما يخاطر بتحميل الأنظمة الصحية ما يفوق طاقتها.



لكنه أشار إلى أن الشركة لا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لأن العاملين، الذين ظهرت عليهم أعراض المرض ومن خالطوهم تم إرسالهم لمنازلهم لأسبوعين.، وفقا لوكالة "رويترز". وبدأت الشركة في إنتاج كل الكميات الممكنة من هيدروكسي كلوروكوين في فبراير، بعد أن أشارت بيانات صينية إلى أن الدواء المخصص لعلاج الملاريا يمكنه أن يساعد بعض مرضى "كوفيد-19". وتبيع سانوفي العقار، المستخدم منذ الخمسينيات، باسم تجاري هو "بلاكوينيل" في بعض الدول. وتعمل سانوفي أيضا على تطوير لقاحين محتملين للمرض وتختبر عقار "كيفزارا" المستخدم لعلاج الروماتيزم كدواء محتمل لكوفيد-19 وهو عقار تصنعه مع شركة ريغينيرون. وذكرت المفوضية الأوروبية أنه ليس هناك أدلة بعد على أن هيدروكسي كلوروكوين فعال في شفاء مرضى كورونا.



قد يهمك أيضًا



تعرف على أول تعليق من الطالب الذي ذهب إلى مدرسته في صبيا



العاصمة الصينية تعلن عن 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا جاءت من إيطاليا والولايات المتحدة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top