2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
ماذا في أسرار الصحف؟
2020-04-03 05:55:33

البناء


خفايا


قالت منظمات حقوقية لبنانية إنها تراقب تعامل الحكومة مع ملف المعتقل اللبناني في السجن الفرنسي جورج عبدالله بعدما أنهى محكوميته منذ سنوات، وبعدما قررت الحكومة الفرنسية الإفراج عن سجناء لم ينهوا محكوميتهم بجرائم لا تقارن بقضية عبدالله بسبب الكورونا، لأن الاعتبارات القانونية والإنسانية ومسؤولية الدولة عن مواطنيها عوامل تفرض تحركاً رسمياً نحو فرنسا لمطالبتها بإدراج جورج عبدالله في لائحة آلاف السجناء الذين سيفرج عنهم.


كواليس


قالت مصادر أوروبية إنها لا تتوقع تصعيداً في الموقف بين واشنطن وطهران لأن التصريحات التصعيدية المبتادلة تشبه تلك التي يتبادلها حزب الله و”إسرائيل” وتشترط التهديد بمبادرة الطرف الآخر لعمل عسكري فيما الطرفان يبدوان غير مستعدين للمبادرة بهذا العمل؛ ولم تستبعد المصادر أن يشمل هذا الوضع العراق حيث التصعيد بين الأميركيين وقوى المقاومة الحليفة لإيران.


 


اللواء


همس


وُضع مرجع نيابي في أجواء جدّية توجّه بالاستقالة من المجلس، إذا استمر قضم الدولة من قبل فريق مُعيّن.


غمز


دعا وزراء إلى إدخال الإصلاحات على النظام العام قبل الإقدام على التعيينات الباهظة الثمن.


لغز


لم يشأ حزب بارز ممارسة ضغوط خارج دائرة التمني على «حليف ماروني» لحسابات تتعلق بدقة المرحلة.


 


النهار


رحلات قبل العودة…


في خضم المزايدات الحاصلة في ملف عودة المغتربين، علم ان رئيس الحكومة واستباقا لقرار مجلس الوزراء كان منح أذونات لأربع رحلات الى مطار رفيق الحريري الدولي، تنقل عائدين مصابين وغير مصابين بالكورونا بتواريخ 21 و22 آذار و2و3 نيسان الجاري.


بطاطا وزارية…


تبيّن أن كمّيات البطاطا التي يوزعها شقيق وزير بإسمه مجاناً في البقاع تحت عنوان دعم الفقراء عبارة عن “هبّة” قدمها له تجار كبار مقابل خدمات.


مغادرة اميركيين…


ابلغت السفارة الاميركية رعاياها عن رحلة من مطار بيروت عبر الخطوط الجوية القطرية الى الولايات المتحدة في 4 نيسان الجاري لمن يرغب بالعودة الى بلاده.


 


الجمهورية


لاحظت أوساط سياسية أن الكلام عن هيركات وحماية صغار المودعين لم يعد مجديا بعد الهيركات القهري الذي أجرته المصارف بمنعها السحوبات بالدولار، وصرفه بـ 1500 ليرة للمضطرين.


إتصل مدير مقر رئاسي بوزير طالبا منه إستبدال أسماء في ملف حساس.


أبلغ سفير دولة كبرى مرجعا حكوميا من خلال إحدى الوزيرات إصراراً على إسم معين في التعيينات المالية.


 


نداء الوطن


تولّت وزيرة بارزة نقل الرسائل بين الرئيسين ميشال عون ونبيه بري في ما خَص مسألة إعادة المغتربين.


نقلت أوساط حكومية أنّ نحو ٣٠٠ ألف عائلة ستستفيد من المساعدات التي ستقدّمها الحكومة لذوي الدخل المحدود حيث سيتولى الجيش توزيعها وسيكون لمناطق الشمال حصة كبيرة من السلّة.


سألت أوساط معنية في النبطية عن سبب غياب اتحاد البلديات في معركة مواجهة “كورونا”، وقالت: “إذا اليوم لم يفتح الاتحاد صندوقه للبلديات المتعثرة مالياً لمواجهة الأزمة ومساعدة الناس فمتى يفتحه؟”.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top