2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo اسرائيل تكثف غاراتها على الجنوب.. وحزب الله يرد logo بين التبني الاسرائيلي والنفي الايراني... اليكم تفاصيل "الأجسام المشبوهة في سماء ايران"! logo الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب "قصوى" بعد الضربة على إيران! logo أسعارٌ جديدة للمحروقات! logo مانشيت “الأنباء”: تحذيرات من تصعيد إسرائيلي إضافي.. وتشدّد “الخماسية” يحتاج لنوايا داخلية بالحل logo افتتاحية “الجمهورية”: “الخماسية” ستلتقي بري .. وميقاتي وقائد الجيش في الإليزيه logo كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! logo "إسناداً للمقاومة الباسلة"... حزب الله يستهدف تجمعاً للجنود الإسرائيليين
الكويت تصدر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة مع السعودية
2020-04-04 00:04:57


الكويت تصدر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة مع السعودية


أعلنت الكويت اليوم الجمعة، أن مؤسسة البترول الكویتیة ستصدر أول شحنة من نفط خام الخفجي من العملیات المشتركة في المنطقة المقسومة بعد انقطاع دام نحو خمس سنوات. وقال وزیر النفط بالوكالة خالد الفاضل إن كمیة الشحنة التي سیتم تحمیلھا السبت والأحد، من خلال الشركة الكویتیة لنفط الخلیج، تبلغ نحو ملیون برمیل وذلك على متن الناقلة العملاقة "دار سلوى" المملوكة لشركة ناقلات النفط الكویتیة ووجھتھا النھائیة ھي الأسواق الآسیویة. وأوضح الفاضل أن ھذه الشحنة تعد أولى ثمار اتفاق إعادة الإنتاج بالمنطقة المقسومة بین الكويت والسعودية تتبعھا في الأیام المقبلة أول شحنة یتم انتاجھا من حقل الوفرة المشترك تماشیا مع توجهات دولة الكویت لزیادة إنتاج النفط بعد انقضاء اتفاق "اوبك+" في 31 مارس الماضي. وأبدي الفاضل تأیید الكویت لدعوة المملكة إلى عقد اجتماع طارئ لمنتجي النفط بھدف إعادة الاستقرار إلى أسواق النفط، مرحبا بفكرة انضمام المزید من الدول من خارج "أوبك" إلى أي اتفاق قادم لخفض الإنتاج. واتفقت الكويت والسعودية على إنهاء خلاف مستمر منذ 5 أعوام بشأن المنطقة المعروفة بـ"المنطقة المقسومة"، الأمر الذي يتيح استئناف الإنتاج في حقلين يشارك البلدان في إدارتهما، ويمكن أن يضخا ما يصل إلى 0.5 بالمئة من إمدادات النفط العالمية.



قد يهمك ايضـــًا :



ارتفاع أسعار النفط بعد أكبر خسارة يومية في 30 عامًا الثلاثاء واشنطن



الروبل يتأثر بسبب تراجع أسعار النفط على خلفية تفشي "كورونا"



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top