2024- 04 - 30   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي اجتمع بالأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني-السوري وعرض معه الاوضاع بين البلدين logo المكاري تخوف من تطبيق القرار 1701 من جانب واحد.. وهذا ما قاله عن انسحاب فرنجيه logo “مسيرة يوم طرابلس الكبرى” لمناسبة ذكرى تحريرها من الصليبيين logo بالفيديو: القسام تقصف الجيش الاسرائيلي في "نتساريم" logo خلاصة لقاء حماس وفتح في الصين! logo لابيد يحذّر من انهيار الطبقة الوسطى! logo "لوح بالسيف"... طعن ركاب في مترو بلندن! (فيديو) logo هجوم مسلح في بلدة لبنانية... ماذا في التفاصيل؟
طبيب فرنسي يعتذر عن اقتراحه تجربة لقاح لعلاج "كوفيد - 19" في أفريقيا
2020-04-04 02:22:52


طبيب فرنسي يعتذر عن اقتراحه تجربة لقاح لعلاج كوفيد  19 في أفريقيا


اعتذر طبيب فرنسي، الجمعة، لاقتراحه إجراء تجارب على لقاح محتمل لـ"كوفيد - 19" في إفريقيا بعد أن أثارت تصريحاته انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي. وعرض جون بول ميرا رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى كوشين في باريس هذا الاقتراح يوم الأربعاء خلال مقابلة على قناة تلفزيون "إل سي أي" الفرنسية مع مدير الأبحاث في معهد الصحة الوطني الفرنسي كاميل لوشت. وجرى النقاش حول لقاح السل "بي سي جي" الذي يتم تجربته في العديد من البلدان الأوروبية وأستراليا لعلاج "كوفيد - 19" الناجم عن فيروس كورونا المستجد.



وتساءل ميرا قائلا "لو استطعت أن أكون مستفزا، ألا يجب علينا إجراء هذه الدراسة في إفريقيا حيث لا توجد أقنعة أو علاج أو رعاية مكثفة بشكل ما بالطريقة التي أجريت بها بعض الدراسات المتعلقة بالإيدز أو مع البغايا؟". وقال "نجرب اللقاح لأننا نعلم أنهم معرضون بشدة للخطر ولا يحمون أنفسهم". ورد كاميل لوشت قائلا "أنت على حق.. وبالمناسبة، نحن في عملية تفكير بشكل متواز حول إجراء دراسة في إفريقيا.. هذا لا يمنعنا من أن نفكر أيضا في إجراء الدراسة في أوروبا وأستراليا". وأثارت التعليقات غضبا على وسائل التواصل الاجتماعي. وكتب ديدييه دروغبا نجم كرة القدم المعتزل من ساحل العاج على "تويتر" "إفريقيا ليست معمل تجارب.. أود أن أندد بتلك الكلمات المهينة والخاطئة وفوق كل ذلك تنضح بالعنصرية". وقالت مجموعة محامين من المغرب إنها ستقاضي ميرا بتهمة التشهير العرقي. ونقلت شبكة مستشفيات باريس التي تدير المستشفى التي يعمل بها ميرا عنه قوله "أريد أن أقدم اعتذاري التام لمن تضرروا وصدموا وشعروا بالإهانة من التعليقات التي صرحت بها بفظاظة بشأن اللقاح هذا الأسبوع".



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



منظمات حقوقية تحث قطر على حماية العمال الأجانب من كورونا



مدريد تمنع غٌسل المسلمين المتوفين بسبب فيروس "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top