2020- 06 - 01   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: اطلاق نار وتوتر في محيط مجلس النواب logo بالفيديو: مواجهات بين محتجين والقوى الامنية logo فضل شاكر يعود بأحدث أغانيه «غيب» إلى صدارة الأعمال الفنية logo رجاء الجداوي من المشفى: استغرب هذا السواد في قلوب الناس logo بالفيديو.. معارض السيارات فتحت أبوابها.. التسويق والدفع إلكترونياً logo «لينكون أفياتور بريزيدنشال» تتحدى تضاريس الطرق لتحوِّل تجربة القيادة إلى رحلة انسيابية رائعة logo «هيونداي سانتافي».. عقدان من التطور المستمر logo تراجع عجز الميزان التجاري الأردني في الربع الأول من العام الجاري
صناعة "التوابيت" تتحول إلى بضاعة ثمينة في فرنسا بسبب "كورونا"
2020-04-04 03:09:08


صناعة التوابيت تتحول إلى بضاعة ثمينة في فرنسا بسبب كورونا


رغم دخول العالم في حالة إغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تحولت التوابيت سريعا إلى بضاعة ثمينة في فرنسا التي يضربها الفيروس بقوة مخلفا بعضا من أفدح الخسائر البشرية. وبينما أغلقت معظم الشركات أبوابها في إطار إجراءات العزل العام التي تهدف لإبطاء انتشار المرض، إلا أن مصنع النعوش في بلدة جوسي بشمال شرق فرنسا يكابد لتلبية الطلبات والوفاء باحتياجات السوق. وأعلنت فرنسا عن 60 ألف حالة إصابة بالفيروس و5387 وفاة حتى الجمعة، وهي رابع أعلى حصيلة في العالم. وقال إيمانويل غاريت مدير مصنع (أو.جي.إف) لرويترز "نظرا للأحداث الجارية فإن الإنتاج سيزيد بمقدار 50 تابوتا يوميا.. نزيد العدد من 360 إلى 410". وتنتج المجموعة، التي تملك مصنعا آخر بالقرب من جبال الألب في شرق فرنسا، حوالي 144 ألف نعش سنويا، مما يجعلها المنتج الأكبر في البلاد. ويقوم المصنع في جوسي بتصنيع 80 ألف تابوت من خشب البلوط والصنوبر للسوق الفرنسية. ولا يوجد نقص في الخشب نظرا لانتشار الغابات على مساحة حوالي 60 كيلومترا مربعا من المنطقة المجاورة.



وتقع المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 1600 نسمة فقط بين باريس وشرق فرنسا، وهي مناطق تقع في قلب التفشي وحدثت فيها أكثر من نصف الوفيات في البلاد. وقال غاريت: "فيما يتعلق بالنشاط، من الواضح أن الطلب في هذا المكان الآن هو الأقوى على الإطلاق". وفي المصنع، يجتهد الموظفون، البالغ عددهم 120 موظفا، في تجميع التوابيت التي تباع عادة مقابل سعر يتراوح بين 700 يورو (756دولارا) و5000 يورو للتابوت الواحد. وقال غاريت إن هذا الوضع سيتغير لأن الطفرة في الطلب دفعت المصنع للتركيز على الوحدات الأكثر بساطة. ويحافظ العمال على مسافة آمنة فيما بينهم ويقومون بتطهير المساحة التي يعملون بها بانتظام، ويرتدون جميعا الكمامات الواقية. وقامت الشركة بالتعاقد مع عاملات حياكة محليات بسبب النقص المزمن الناجم عن الوباء العالمي.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



منظمات حقوقية تحث قطر على حماية العمال الأجانب من كورونا



مدريد تمنع غٌسل المسلمين المتوفين بسبب فيروس "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top