2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo أسرار الصحف logo افتتاحية “الديار”: الجبهة بين التصعيد المضبوط والحرب الشاملة logo مانشيت “الجمهورية”: واشنطن لحلول ديبلوماسية… وإيطاليا مستعدة لدعم لبنان logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo بالفيديو والصورة: غارة من مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة البازورية logo مسجد النبي يوشع في المنية.. مقامه يعود الى 700سنة قبل الميلاد logo براون يؤكد: إسرائيل لم تتسلم كل الأسلحة التي طلبتها
ماذا في أسرار الصحف؟
2020-04-04 04:56:09

البناء


خفايا


قالت مصادر متابعة للتعيينات المالية أن الملف الذي انتهى بتأجيل قد يطول جاء بحصيلة خاسر خاسر للفريقين المتنافسين وعدم خسارة لفريق المستقبل بعدم تعيين بدائل لمن يتمسّك ببقائهم وعدم خسارة لرئيس مجلس النواب غير المتحمس للتغيير وغير الممانع له وجاء الربح المعنوي لرئيس الحكومة بإعلان رفضه للمحاصصة أما الربح الفعلي فلحاكم مصرف لبنان الذي بقي قابضاً على صلاحيات المجلس المركزي.


كواليس


توقفت المصادر الصحية أن يستمر تصاعد انتشار فيروس كورونا بعدما انتقل من الرقم العالمي من أول آذار حتى الـ20 منه من 100 ألف إلى ربع مليون ومن 20 حتى 27 آذار انتقل من ربع مليون إلى نصف مليون ومن 27 آذار إلى 3 نيسان من نصف مليون إلى مليون ما يعني أن التضاعف مرة بالأسبوع سيستمر حتى يعود التضاعف مرة كل أسبوعين ويبدأ التراجع تدريجاً.


 


النهار


عالق في الخارج


ما زال وزير ونائب سابق مستقل أجرى عملية جراحية، عالقاً في الولايات المتحدة الأميركية ويقوم باتصالات حثيثة لتأمين عودته.


معركة الرئاسة


يقول نائب مخضرم إنّ ما جرى في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة من تطيير التعيينات كان الجولة الأولى أو بمثابة البروفا لإطلاق معركة الرئاسة من قبل زعيم شمالي لم يبدّل موقفه وسجّل هدفاً في مرمى خصومه.


تشريع من بعد!


تجري مشاورات لعقد جلسة تشريع نيابية من بعد عبر وسائل التواصل الحديثة لكنها تواجه عقبات عدم استعداد النواب لوجستيا لهذه الخطوة.


 


اللواء


همس


ينقسم الرأي العام السياسي تجاه قرارات الحكومة في الجلسة الأخيرة بين المؤيّد والمُشيد والمُنتقد بعنف لأداء رئيسها!


غمز


لم تُعرف بعد تداعيات العلاقات بين حزب بارز وحلفائه، بعد الخضة الأخيرة في مجلس الوزراء.


لغز


ألغى عشرات من اللبنانيين المغتربين الراغبين بالعودة في إطار خطة كورونا حجوزاتهم لسببين: التأكد من أن الرحلة على حسابهم، وأن على الراكب الواحد شراء ثلاث تذاكر دفعة واحدة.


 


الجمهورية


أكد مصدر مقرب من وزير حالي أنه على خلاف مع مرجع بارز والخلاف حاصل حول خصوصية الوزارة التي يتولاها هذا الوزير.


عبر دبلوماسي غربي عن استغرابه لمبادرة قامت بها الحكومة اللبنانية أخيراً معتبراً أن أياً من الدول لم تسبقها اليها.


خلال مناقشة إجراءات كورونا قالت إحدى الوزيرات إنها ستطلق الطائرات لتحذير المواطنين من الجو فأجابها أحد الوزراء: “نحنا بدنا ياكي عالأرض مش بالجو”.


 


نداء الوطن


بات من المؤكد أن مرسوم العفو الخاص لن يشمل المحكومين بقتل عسكريين وقد يقتصر على من شارفوا على إنهاء محكوميتهم وربما يشمل السجناء المتقدمين في السن.


يتردد أنّ التخبط لا يزال سائداً في لجنة الطوارئ حول طبيعة الفحص الذي سيتم اعتماده قبل عودة المغتربين، خصوصاً بعد طلب رئيس الجمهورية اعتماد الـpcr.


في اتصال بين رئيس حزب لبناني وديبلوماسي عربي، استفسر الأول عن مدى إمكانية تقديم الدول العربية مساعدات مالية للبنان، فأجابه الثاني: “سلّم لي على حكومة 8 آذار”.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top