2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo المشهد السياسي- “اللَّا الجَازمَّة” فعل قول مانع لخلاص الوطن!.. بقلم: العميد مُنذِر الايوبي logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب.. 
طائرة "الإجلاء رقم 1" إنطلقت.. "لا فحص!"
2020-04-05 11:35:09

أقلعت طائرة لبنانية تابعة لخطوط طيران الشرق الأوسط من مطار الرياض إلى بيروت وعلى متنها مواطنين لبنانيين اختاروا العودة إلى بلادهم.
وأكد مدير مكتب طيران "الشرق الأوسط" في العاصمة السعودية الرياض، محمد الشرقاوي للـ"LBCI" أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لتنفيذ هذه الرحلة، كاشفا أنه تم تأمين المعقمات والقفازات للمسافرين.

وشدد الشرقاوي على أن المهم هو وصول الركاب بالسلامة وأن لا يكون هناك إصابات بـ"كورونا" كي لا تكون هذه رحلة الإجلاء الأخيرة.
بدوره، أشار السفير اللبناني في السعودية إلى أن "فريق ديبلوماسي تابع للسفارة في المطار يشرف على الاجراءات المطلوبة على أكمل وجه خلال عودة اللبنانيين الى الوطن"، لافتاً إلى أن "لدينا نحو 1500 لبناني طلب العودة ويجب تكثيف الرحلات".
من جهتها أفادت قناة "الجديد" أن الطائرة المتجّهة من الرياض الى بيروت على متنها ثلاثة وسبعون مسافراً، مشيرةً الى أن "المسافرين على متن الطائرة المتجهة من الرياض الى بيروت لم يجرَ لهم أي فحص مخبري. وقد فحصت وزارة الصحة السعودية حرارتهم قبل صعودهم إلى الطائرة".
وأجاب المسافرون شفهيًّا على أسئلة عدة عن وضعهم الصحيّ وإن كانوا يعانون من أي مرض مزمن، وعلى أساس أجوبتهم وُضِعت على يدهم إشارةٌ خضراء ترمز إلى أنّهم لا يعانون من أمراض مزمنة وفي حال العكس وُضعت إشارةٌ صفراء.
بدورها نشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورًا لعناصر من الشرطة السياحية في وحدة الشرطة القضائية، وهم يستعدون للمشاركة في استقبال اللبنانيين المغتربين العائدين الى لبنان في مطار رفيق الحريري الدولي.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top