2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف تجمعين لجنود العدو logo وزير الزراعة طلب مساعدة الأجهزة الأمنية في ضبط عمليات التهريب logo الجيش: لقاء في الإليزيه بين ماكرون وميقاتي وعون بحث في الدور الحيوي للجيش كضامن لأمن لبنان logo "عبرة"... معلوف: علينا الدفع بإتجاه تسوية الحدود البرية! logo هيئة إدارة السير تستأنف العمل في قسم جونية! logo "رأفةً بالمزارع"... الحاج حسن يناشد الأجهزة الامنية بالتحرُّك! logo ماكرون-ميقاتي: إبعاد لبنان عن غزة ومساعدته بقضية النازحين logo الضفة:حماس تدعو للرباط في الاقصى حتى الاثنين
240 مليار يور للحد من تفاقم المعاناة الاقتصادية جراء "كورونا" في منطقة اليورو
2020-04-05 12:06:54


240 مليار يور للحد من تفاقم المعاناة الاقتصادية جراء كورونا في منطقة اليورو


كشف ماريو سينتينو، رئيس مجموعة اليورو، عن تفعيل خط ائتمان يُمكن أن يصل إلى 240 مليار يورو مفتوح لجميع الدول عبر آلية الاستقرار الأوروبية، يُمثل 2 في المئة من الناتج الداخلي في منطقة اليورو، والحد الأقصى الذي يمكن لكل بلد  الحصول عليه بناءً على ناتجه الداخلي، مؤكدًا أن هذه الديون يُفترض أن لا تفاقم المعاناة الاقتصادية والاجتماعية.



وأكد "سينتينو" في حوار نشرته صحف أوروبية، السبت، قبل اجتماع وزراء المال الأوروبيين، الثلاثاء، عبر الفيديو، أنه لا يوجد أي منطق في ربط أزمة وبائية - فيروس كورونا المستجد - ببرنامج خصخصة أو إصلاح لسوق العمل، مؤكدًا أنه سيكون هناك شكل من الشروط، واستدرك قائلًا: "لكن آلية الاستقرار الأوروبية مستعدة لفك الارتباط بين خطوط ائتمانها ومنطق أزمة الدين السيادي".



وأنشئت آلية الاستقرار الأوروبية عام 2012 عقب أزمة الديون في منطقة اليورو، من أجل مساعدة الدول التي تواجه صعوبات، ونظريا، يجب على المستفيدين من الآلية، إجراء إصلاحات قد تكون موجعة، على غرار ما حصل في اليونان.



وسيحاول وزراء دول منطقة اليورو، خلال اجتماعهم الثلاثاء، الذي ستشارك فيه أيضا دول الاتحاد الأوروبي من خارج منطقة العملة الموحدة، أن يتفقوا بشأن مقترحات اقتصادية مشتركة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



وفشل قادة الدول الـ27 في الوصول إلى اتفاق يوم 26 مارس، خلال قمة عبر الفيديو، كشفت وجود انقسامات عميقة بين دول جنوب القارة التي تعاني مديونية عالية ومتأثرة بالفيروس، ودول الشمال التي تعارض تشارك الديون، وكانت قد اقترحت فرنسا إنشاء صندوق إنقاذ أوروبي، يتم تمويله عبر الدين المشترك لمدة محدودة تمتد بين 5 و10 أعوام.



المصدر: سكاي نيوز



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



سعر الريال السعودى مقابل اليورو اليوم السبت



"اتحاد الشغل" يقترح تأجيل دفع الديون الخارجية إلى سنوات لاحقة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top