2020- 06 - 02   |   بحث في الموقع  
logo عُسر الهضم : الأسباب والعلاج (د. حنينا أبي نادر) logo أرمنية عمرها 101 عاما تتعافى من كورونا logo الجيش يعيد فتح طريق البحصاص logo هذه غرامة من لا يفتح من محلات المولات logo هونغ كونغ: الإدارة الأميركية تعتمد سياسة “الكيل بمكيالين” logo الاحتلال يقتحم جبل المكبر في القدس المحتلة logo الأهالي والجيش السوري يعترضون رتلاً للاحتلال الأميركي بريف الحسكة logo قصة “ملهى ليلي” أشعل فتيل إحدى أسوأ الاضطرابات في أميركا
اليابان تبحث علاج مرضى "كورونا" بعلاج " أفيجان"
2020-04-05 12:15:19


اليابان تبحث علاج مرضى كورونا بعلاج  أفيجان


 كشفت تقارير إعلامية ووثائق أن اليابان تعمل على زيادة مخزونها من عقار "أفيجان" المعالج للأنفلونزا، والذي تنتجه شركة "فوجي فيلم"، بحيث يمكنها استخدامه في علاج مليوني شخص.



وذكرت وكالة "رويترز"، اليوم الأحد، أنها اطلعت على وثيقة تظهر عزم الحكومة اليابانية إعطاء أولوية لعملية التجارب السريرية لهذا العقار حتى يمكن الموافقة رسميا على استخدامه في علاج مرضى كورونا، وذلك في حزمة حوافز حكومية طارئة من المتوقع تنفيذها يوم الثلاثاء المقبل.



كما تظهر الوثيقة كذلك أن اليابان تدرس زيادة الدعم للشركات المحلية، التي تورد الكمامات والمطهرات، وستضمن توافر قدرة كافية لتوريد 700 مليون كمامة شهريا.



وذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الأحد إن اليابان تأمل بزيادة إنتاجها من هذا العقار ثلاثة أمثال مستواه الحالي، الذي يكفي لعلاج 700 ألف شخص إذا استخدمه مرضى فيروس كورونا.



ويقوم فرع لشركة "فوجي فيلم"، التي لديها ذراع للرعاية الصحية على الرغم من شهرتها بإنتاج الكاميرات التي تحمل نفس الاسم، يقوم بصنع عقار "أفيجان" المعروف أيضا باسم "فافيبيرافير".



وتمت الموافقة على استخدام هذا العقار في اليابان في 2014، ويجري الآن اختبار "أفيجان" في الصين كعلاج  لفيروس كورونا "كوفيد-19".



وقالت صحيفة "نيكي" اليابنية، اليوم الأحد، إنه في إطار الجهود الرامية إلى الحد من اعتمادها على الصين كمركز للتصنيع ستدعم اليابان الشركات التي ستعيد بعضا من مرافقها الإنتاجية إلى اليابان.



وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الجمعة الماضي، إن حزمة حوافز لمكافحة جائحة كورونا ستستهدف الشركات الصغيرة والأسر الأكثر تضررا من سياسات التباعد الاجتماعي التي تؤثر على الاستهلاك.



وأضاف أن الحزمة ستتضمن دفع مبالغ نقدية للشركات الصغيرة والأسر التي تواجه تراجعا حادا في الدخل.



وقال إن الحكومة ستحث المؤسسات المالية الخاصة على الانضمام للبنوك المرتبطة بالحكومة في عرض قروض بلا فوائد على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المتعثرة ماليا.



المصدر: رويترز



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  



ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في عمان لـ 298 حالة



علماء يشككون في "نظرية ووهان" ويؤكدون أن "كورونا" قديم وليس "مستجدًا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top