2020- 06 - 02   |   بحث في الموقع  
logo دول "أوبك+" ربما تُمدِّد تخفيضات الإنتاج الحالية غير المسبوقة logo البنك التجاري الدولي يعلن وفاة اثنين بسبب كورونا وغلق 4 فروع في مصر logo تبادل صلاحيات ام اقصاء؟ logo تجمع العسكريين المتقاعدين دعا الى تحقيق مطالبهم المزمنة logo كيف توزّعت الإصابات الجديدة بكورونا في لبنان؟ logo ارتفاع عدد اصابات كورونا في عكار logo جعجع بذكرى اغتيال سمير قصير: لن نتعب وسنتابع حتى تحقيق كل أهداف شهداء 14 آذار logo عبد الصمد: من لديه اقتراح يتعلق بمشروع سد بسري تقديم طلب للمشاركة في اللقاءات الحوارية
تقرير يرصد اكتشاف العلماء لعلاقة جديدة بين الأمعاء والدماغ
2020-04-05 12:15:25


تقرير يرصد اكتشاف العلماء لعلاقة جديدة بين الأمعاء والدماغ


اكتشف علماء جامعة فلندرز لأول مرة نوعا محددا من نهايات حسية للأعصاب في الأمعاء، وكيف "تتواصل" مع النخاع الشوكي وتنقل الإشارات عن الألم أو عدم الراحة.



ويشير الخبراء إلى تحسن فهم القدرات الحسية العصبية للأمعاء في السنوات الأخيرة ، ولكن كان هناك سؤالان رئيسيان- أين موضع هذه النهايات الحسية العصبية في الأمعاء؟ وكيف تنشط؟.



ويمكن الحصول على جواب لهذين السؤالين بفضل ابتكار البروفيسور نيك سبينسر من جامعة فليندرز الأسترالية: "نحن نعلم، أن العديد من اضطرابات الدماغ والأمعاء مرتبطة مع بعضها ، لذلك اكتشاف العلاقة بينهما، له أهمية حاسمة لابتكار طرق فعالة في علاج متلازمة القولون العصبي أو الإمساك المزمن أو التهاب القولون التقرحي".



وأكد البروفيسور على أنه في إطار الدراسة، تمكنوا من اكتشاف فئتين من الخلايا العصبية المعنية ومواضعها في مختلف طبقات القولون، بما فيها العضلية والمخاطية، التي يمكنها الكشف عن المحفزات الحسية.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



دراسة تكشف أن تلوث الهواء يرفع معدلات الكآبة



علماء في معهد "كارولينسكا" السويدي يكتشفون عضوًا جديدًا حساسًا للألم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top