2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بالصّورة: هل تعرفون شيئاً عنه؟ logo بالصورة: الطفلة ليا الهاشم.. أصغر شهيدة لبنانيّة منذ بدء العدوان الإسرائيليّ logo الخارجية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتطالب بتنفيذ القرارات الدولية logo غارتان إسرائيليتان جنوباً logo موظّفو الدفاع المدني يُحذّرون: لإنهاء ملفّ التثبيت وإلا! logo لاستئناف المفاوضات... خطوة من نتنياهو logo بالأرقام... أعداد قتلى وجرحى الجيش الإسرائيلي منذ "7 أكتوبر" logo "نُحذّر المعنيين"... بيان من موظفي الدفاع المدني
المؤسسات الصحية في تونس تبدأ استخدام آلية جديدة لعلاج مرضى "كورونا"
2020-04-05 13:14:46


المؤسسات الصحية في تونس تبدأ استخدام آلية جديدة لعلاج مرضى  كورونا


بدأت تونس في تطبيق بروتوكول "لهيدروكسي كلوروكين" كآلية علاجية جديدة ضد فيروس كورونا المستجد، حيث كشف وزير الصحة، عبد اللطيف المكي، أن الآية الجديدة للعلاج تتم ضمن التجارب السريرية التي تجري تحت رقابة طبية مباشرة، نظراً إلى الأعراض الجانبية المحتملة لهذا الدواء.



وأكد وزير الصحة، خلال جلسة عامة عقدها البرلمان التونسي، ضرورة اعتماد هذا الدواء خلال المراحل الأولى لظهور أعراض المرض، أي قبل دخول الفيروس إلى الخلايا. لكنه أشار، في السياق ذاته، إلى مساعٍ يقوم بها - كما قال - بعض الأطراف المسنودة سياسياً واقتصادياً، ومكونة من شخصيات اعتبارية، لمنع استعمال هذا الدواء.



وتابع بأن تونس ستضع قطاع الصحة كأولوية كبرى، ضمن منظومة الأمن القومي للبلاد، لتفادي النقائص اللوجيستية، أو على مستوى البنية التحتية الصحية، مؤكداً أن وزارة الصحة سخَّرت كل إمكاناتها لاقتناء المستلزمات الطبية والوقائية، لتعزيز الجانب اللوجيستي في مكافحة «كورونا»، وتعمل حالياً على تلافي النقائص التي تشهدها بعض الاختصاصات الطبية الدقيقة (ومن بينها طب الإنعاش) عبر تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الوزارة شكَّلت لجنة مختصة تضم 15 من نخبة الكفاءات العلمية في تونس، وهي التي تتعهد بإعطاء المشورة اللازمة لاتخاذ القرار السياسي



وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس «كورونا»، أو «كوفيد 19»، في تونس إلى 495 حالة، مقابل تسجيل 5 حالات شفاء فقط، مع تسجيل 18 حالة وفاة. كما يخضع أكثر من 19 ألف شخص للحجر الصحي الذاتي.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



ارتفاع حالات الوفاة في إسبانيا بسبب فيروس كورونا إلى 12,418 شخصاً والإصابات تتخطى 130 ألف إصابة



الكشف عن موعد ذروة الإصابات بكورونا في مصر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top