2020- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo أطعمة يجب عليك تناولها عند الشعور بـ"الصداع" تعرف عليها logo مصر تبحث وقف عقار "هيدروكسي كلوركين" في علاج مرضى "كورونا" logo الكشف عن عقار جديد لعلاج الحالات المبكرة من مرضى "كورونا" logo عالم إيطالي يكشف تأثير فيروس "كورونا" على الرئتين في المدى البعيد logo "البيت الأبيض" يُحذر الصين من تصرفاتها الخاطئة في "هونغ كونغ" logo في التمديد للمفتي مالك الشعار.. الكلّ خاسر!… غسان ريفي logo كيف يُمكن للبنانيين مكافحة ″جراد″ هذه الأيام؟… مرسال الترس logo فرض الكمامات.. إهتمام من الدولة أم فرصة لدعم الخزينة؟… بشرى تاج الدين
"لا تزعجي زوجك".. "نصائح" للمرأة تثير غضباً
2020-04-05 18:10:02

اضطرت الحكومة الماليزية إلى إصدار اعتذار، بعد أن نشرت وزارة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع، مجموعة من "النصائح" للحفاظ على حياة أسرية سعيدة خلال فترة الحجر المنزلي، التي أثارت موجة غضب واسعة لاعتبارها "متحيزة جنسيا".


وطالبت "النصائح" التي نشرتها وزارة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع في ماليزيا، النساء بـ"تجنب إزعاج أزواجهن"، ووضع مستحضرات التجميل، والحرص على ارتداء ملابس جميلة في حال كن يعملن من المنزل.

ولاقت الحملة موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الوزارة إلى إزالتها.

وقالت مجموعة "All Women's Action Society" الماليزية الداعمة لحقوق المرأة، إنه على الوزارة "وقف رسائلها المنحازة ضد المرأة، والتركيز على ضحايا العنف المنزلي".


وأضافت: "بينما يعد ارتداء الملابس للعمل إحدى طرق الحفاظ على الانضباط والروتين أثناء العمل من المنزل، فإن التركيز على المظهر والملابس ومستحضرات التجميل هو أمر غير ضروري على الإطلاق".

وتابعت في تغريدة نشرتها على حسابها على تويتر: "أوقفوا هذه الرسائل المنحازة جنسيا، وركزوا على الناجيات من العنف المنزلي، اللواتي في خطر أكبر الآن!".
 
من جانبها، قالت مسؤولة في الوزارة الماليزية، إن "النهج الذي اتبعناه كان بهدف نشر طرق وممارسات للإبقاء على علاقات إيجابية بين أفراد الأسرة، خاصة خلال فترة العمل من المنزل"، وفق ما ذكرت وكالة "بيرناما" المحلية.

وتابعت: "لقد أخذنا بعين الاعتبار العديد من التعليقات المتعلقة ببعض النصائح للنساء، والتي تم الترويج لها من خلال المنشورات عبر حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي".

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في ماليزيا وصلت حتى الخميس، إلى 2900، فيما بلغ عدد الوفيات 45 حالة، حسب إحصاء أجرته جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية. 




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top