2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo بالصّورة: هل تعرفون شيئاً عنه؟ logo بالصورة: الطفلة ليا الهاشم.. أصغر شهيدة لبنانيّة منذ بدء العدوان الإسرائيليّ logo الخارجية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتطالب بتنفيذ القرارات الدولية logo غارتان إسرائيليتان جنوباً logo موظّفو الدفاع المدني يُحذّرون: لإنهاء ملفّ التثبيت وإلا! logo لاستئناف المفاوضات... خطوة من نتنياهو logo بالأرقام... أعداد قتلى وجرحى الجيش الإسرائيلي منذ "7 أكتوبر" logo "نُحذّر المعنيين"... بيان من موظفي الدفاع المدني
أزمة مالية خطيرة تهدّد الأمم المتحدة بالانهيار بسبب فيروس "كورونا"
2020-04-05 21:03:55


أزمة مالية خطيرة تهدّد الأمم المتحدة بالانهيار بسبب فيروس كورونا


أكّد الأمين العام للأمم المتحدة لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات، موفسيس أبيليان ، في رسالة إلكترونية أن الأمم المتحدة تواجه انهيارا ماليا "خطيرا" بسبب نفقاتها الإضافية التي تهدف إلى "الاستجابة للأزمة الصحية العالمية" لمواجهة الفيروس التاجي"كورونا".



وأشار ابيليان إلى أنه "في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، استخدمت الأمانة معظم الرصيد النقدي المرحل من عام 2019 والذي انخفض من حوالي 200 مليون دولار إلى 50 مليون دولار في بداية عام 2020".



وجاء البريد الإلكتروني كتفسير يتعلق بمذكرة في 1 أبريل حول المسألة التي أصدرتها كاثرين بولارد، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة لاستراتيجية الإدارة والسياسات والامتثال.



وحذرت بولارد في المذكرة، التي حصلت على نسخة منها شبكة سي بي إس نيوز"  من "التأثير الفوري للانتقال إلى ظروف عمل بديلة استجابة لتفشي COVID-19" والتي قالت إنها ستؤدي إلى "تخفيضات في السفر والخدمات التعاقدية. ، ومصروفات التشغيل العامة عبر جميع الميزانيات".



وقالت إن الأمم المتحدة تتوقع "مطالب جديدة على عملياتنا وخدماتنا بينما نستجيب للأزمة الصحية العالمية' فيما يتعلق بوباء كورونا".



وأشار بولارد إلى أنه بسبب "تدهور حالة السيولة في كل من الميزانية العادية وعمليات حفظ السلام ، وجه الأمين العام تدابير إضافية في جميع كيانات الأمانة العامة لإدارة النفقات والسيولة".



وحذرت من أن تدابير التقشف التي تتخذها الأمم المتحدة قد تعوق قدرتها "على أداء عمل المنظمة في وقت يحتاج فيه العالم إلى الأمم المتحدة أكثر من أي وقت مضى".



وبحسب بولارد ، تخطط الأمم المتحدة "للقيام بنفقات غير متوقعة نتيجة لوباء COVID-19".



وخصت انخفاضا كبيرا في المساهمات للأنصبة المقررة للميزانية العادية خلال الربع الأول من هذا العام ، مضيفة أن سداد الأنصبة المقررة من قبل أعضاء الأمم المتحدة أدى إلى "فجوة في التحصيل تزيد على 220 مليون دولار".



وأشار المسؤول أيضًا إلى أن الأمم المتحدة ستؤجل "كل الإنفاق التقديري ما لم تكن مرتبطة بشكل مباشر وفوري بالأنشطة الجارية الجارية التي لم تتأثر بالقيود التي يسببها الوباء".



وأكد بولارد أنه مع مواجهة عمليات حفظ السلام "ضغوط السيولة المتزايدة" في الوقت الراهن ، فإن الوضع النقدي الحالي البالغ 1.4 مليار دولار "الكاد يكفي" للحفاظ على العمليات الميدانية حتى نهاية يونيو.



"ليس هناك مجال للمدفوعات للدول المساهمة بقوات وبأفراد شرطة في الدورتين الفصليتين لشهري مارس ويونيو ، الأمر الذي سيتطلب حوالي 1.1 مليار دولار. أعتمد على تعاونك وتعاونك ودعمك لضمان قدرتنا على مواصلة العمليات على الرغم من خطورة وأضافت أن القيود المالية التي نواجهها"ـ وفقا للأمين العام للأمم المتحدة والذي يصف الفيروس التاجي بأنه أعظم اختبار في العالم منذ الحرب العالمية الثانية



وجاءت مذكرة بولارد بعد أن حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس يوم الأربعاء من أن المنظمة في قبضة "القيود المالية المتزايدة" بسبب الفيروس التاجي بالإضافة إلى متأخرات العديد من الدول.



وفقًا لـ جوتيريس، أنهت الأمم المتحدة عام 2019 بمتأخرات بلغت 711 مليون دولار ، وهو أعلى مستوى لعقد من الزيادات وبنسبة 34٪ مقارنة بالعام السابق".



وشدد أيضا على أن جائحة الفيروس التاجي يمثل أخطر خطر على السلام العالمي الذي شهده العالم منذ نهاية الحرب العالمية الثانية ، واصفا أيضا التفشي بأنه "أزمة صحية عالمية لا مثيل لها في 75 عاما من تاريخ الأمم المتحدة ، قتل الناس ونشر المعاناة الإنسانية وتقويض حياة الناس ” وفقا لقوله



وفي غضون ذلك ، أخبر المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاساريفيتش شبكة سي بي إس نيوز أن منظمة الصحة العالمية أطلقت صندوق الاستجابة للتضامن الأول من نوعه COVID-19 لجمع الأموال من مجموعة واسعة من الجهات المانحة والدعم عمل منظمة الصحة العالمية وشركائها لمساعدة البلدان على الاستجابة لـ COVID-19.



وتأتي التطورات في الوقت الذي تشير فيه أحدث تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى وجود 1093349 حالة مؤكدة من حالات الإصابة بالفيروس التاجي على مستوى العالم ، ويبلغ عدد الوفيات 58620 حالة.



قد يهمك ايضـــًا :



"الصحة العالمية" تعلن آخر إحصائية لوفيات ومصابي "كورونا"



اكتشاف حالة "كورونا" جديدة في مصر لمواطن عائد من الخارج



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top