2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo المشهد السياسي- “اللَّا الجَازمَّة” فعل قول مانع لخلاص الوطن!.. بقلم: العميد مُنذِر الايوبي logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب.. 
السعودية تعلن أسعار أيار بعد اجتماع مع "أوبك+" الخميس المقبل
2020-04-05 23:05:46


السعودية تعلن أسعار أيار بعد اجتماع مع أوبك الخميس المقبل


كشف مصدر سعودي رفيع، اليوم الأحد، إن المملكة ستعلن أسعار البيع الرسمية لخاماتها لشهر مايو/أيار 2020 في 10 أبريل/نيسان؛ بعد اجتماع "أوبك+" وبغرض التواصل مع منتجي النفط، وأضاف أن المملكة ستستضيف مؤتمرًا بالفيديو لـ"أوبك+" يوم الخميس بدلًا من الاثنين 6 أبريل.



وأكد المصدر، أن المملكة تريد تجنب ما حدث خلال شهر مارس عندما انهارت محادثات النفط بسبب عدم تعاون روسيا.



وتابع: "إنه إجراء غير مسبوق لم تأخذه أرامكو من قبل، أسعار البيع الرسمية لشهر مايو ستعتمد على ما سيسفر عنه اجتماع أوبك+، نبذل ما بوسعنا لإنجاحه، بما في ذلك أخذ هذه الخطوة غير العادية لتأجيل أسعار البيع الرسمية".



وتصدر أرامكو عادة أسعار البيع الرسمية بحلول الـ5 من كل شهر، التي يتحدد على أساسها أسعار الخامات الإيرانية والكويتية والعراقية، وتؤثر على أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من النفط المتجه إلى آسيا، بحسب الوكالة.



ودعت المملكة العربية السعودية، الخميس الماضي، إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك+ ومجموعة من الدول الأخرى؛ لمناقشة توازن السوق.



وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، إن بلاده مستعدة لإجراء تخفيضات عميقة في إنتاج النفط مع الولايات المتحدة وأوبك.



ومن جانبه، نفى وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، ما ورد في تصريح وزير الطاقة الروسي، الجمعة الماضية، الذي جاء فيه رفض المملكة تمديد اتفاق "أوبك+" وانسحابها منه، إلى جانب خطواتها الأخرى التي أثرت سلبًا على السوق البترولية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top