2024- 04 - 16   |   بحث في الموقع  
logo الشيخ قاسم: “حريصون على الوحدة وإنجاز الاستحقاق الرئاسي logo توجيه من حمية.. لإنجاز معاملات المواطنين بأقصى سرعة logo "بده يستوعب جعجع"... بري: مش مستعد أفصل الجنوب عن لبنان! logo قياديّ في “الحزب”… من اغتالت اسرائيل في غارة الشهابية؟ logo فرونتسكا: الأمم المتحدة ستساند كل الجهود الرامية إلى تهدئة الأوضاع logo سوريا:تكاليف الحج بالدولار الأميركي..من السوق الرسمية والسوداء logo ازدواجية ماكرون:دعم لإسرائيل..حسب الظروف logo 7مجازر بغزة ب24 ساعة..وإسرائيل تحاول تفريغ بيت حانون وجباليا
محاصصة كورونية… ماذا في أسرار الصحف؟
2020-04-06 05:56:05

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 06-04-2020

صحيفة النهار

ـ من 15 الى 150 دولار …

يقول خبير في تجارة الادوات الطبية ان سعر فحص الكورونا في بلد المنشأ يراوح ما بين 8 و15 دولاراً.

ـ محاصصة كورونية …

قدمت شركات عروضا الى الدولة اللبنانية لاستيراد الفحوص السريعة للكورونا لكن تبين لها ان الجهات المعنية تتعامل مع الملف ببطء شديد ووفق اليات المحاصصة اذ تريد توزيع الاستيراد على عدد من التجار وفق التوزع السياسي ولو بسعر اغلى من المعروض.

ـ الحكومة محاصرة …

قال وزير سابق ان تعثر التعيينات القضائية اولا والتعيينات المالية ثانيا اسقط كل مقولات استقلالية الحكومة وقدرتها على فعل شيء بمعزل عن السياسيين.

صحيفة البناء

ـ خفايا

قالت مصادر حكومية إن البحث يجري في تشكيل مفارز مؤقتة من الموظفين الذين توقفوا عن أعمالهم لدعم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بـ 5000 موظف في كل المناطق لإطلاق حملة مراقبة للأسعار وضبط للأرباح والتشدّد في معاقبة المخالفين. وقالت المصادر إن التدريب سيكون ميدانياً بمشاركة المنتدبين مع مراقبين حاليين لأيام قبل تولي مهامهم.

ـ كواليس

قالت مصادر على صلة بملف رئاسة الحكومة في العراق إن ترجيح فشل المرشح عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة الجديدة سيمهد لطرح اسم رئيس المخابرات العراقية مصطفى الكاظمي وتوقعت أن يكون مقبولاً من نسبة كافية لتمكينه من تشكيل حكومة بحيث يقدم الضمانات التي تطلبها قوى المقاومة بعدما بدا أنه لا مشكلة بعلاقته مع إيران بعد لقائه برئيس مجلس الأمن القومي الجنرال علي شامخاني.

صحيفة الجمهورية

ـ توجّه نواب وشخصيات الى قراهم في ظل التعبئة العامة حيث يلتزمون الحجر المنزلي ويعملون في أرضهم.

ـ تخوّف أحد النواب من الأزمة المقبلة بعد كورونا وقصد بذلك ما يشهده الوضع الإقتصادي من انزلاق متسارع نحو الهاوية.

ـ تتخوّف جهات سياسية من عدم تمكن لبنان من الحصول على مساعدات وقروض من الخارج إذا تأخر في طلبها بسبب التداعيات الإقتصادية لأزمة كورونا.

صحيفة اللواء

ـ همس

اعتبرت أوساط مقرَّبة من بعبدا أن الحكومة الحالية ستبقى لآخر العهد، بغض النظر عمّا تواجهه من صعوبات في معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية والصحية الناتجة عن وباء الكورونا!

ـ غمز

أدَّت الخلافات المستفحلة بين أطراف التحالف الحكومي إلى طيّ صفحة التعيينات إلى أجل غير محدّد، بما فيها التعيينات المالية في البنك المركزي!

ـ لغز

طالبت شركات مستوردة للنفط والفيول بكشف ملابسات فضيحة الشحنة غير المطابقة للمواصفات التي أجرتها وزارة الطاقة في آخر أيام الوزيرة ندى بستاني، والتي ستؤدي إلى توقف البواخر التركية وزيادة ساعات تقنين الكهرباء بمعدل ست ساعات على الأقل!

صحيفة نداء الوطن

ـ استغرب متابعون إقدام الرئيس حسان دياب على تعيين نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع زينة عكر ممثلاً للبنان في لجنة الصندوق الائتماني للمانحين لدى البنك الدولي، بينما درج العرف الحكومي سابقاً على تعيين مستشار مالي متخصّص في هذا الموقع.

ـ سجل أبناء قرى النبطية استياءً كبيراً من أداء مصلحة المياه في المنطقة حيث يجول جباتها على القرى لتحصيل الإشتراك السنوي في عزّ الأزمة.

ـ تردّد أنّ رئيس حزب فاعل أبدى عتبه على مرجعية رئاسية بسبب عدم تصديها بشكل رسمي لمشروع يُعتبر بمثابة “الصفقة”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top