2020- 05 - 26   |   بحث في الموقع  
logo نصرالله: الكيان الإسرائيلي إلى زوال... ومشهد الإسرائيليين يغادرون هو قطعي logo ما جديد اصابات كورونا في بشري؟ logo بشرى جديدة من وزير الصحة للبنانيين logo أوروبا بصدد عودة الاقتصاد حتى مع موجة ثانية من فيروس"كورونا" logo ما جديد اصابات كورونا في مستشفى رفيق الحريري؟ logo مطالبات في الجنوب بالتحقيق في اعتداء قوة من “اليونيفيل” على الأهالي logo البرازيل تتحدّى منظمة الصحة العالمية وتتمسّك بـ"كلوروكين" لعلاج "كورونا" logo الأردن والجزائر تعلنان استمرار استخدام "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج كورونا
النقد الدولي متفائل بالتعافي في الصين ولا يستبعد عودة ظهور "كوفيد-19"
2020-04-06 23:05:16


النقد الدولي متفائل بالتعافي في الصين ولا يستبعد عودة ظهور كوفيد19


تحدث خبراء صندوق النقد الدولي عن علامات مشجعة على التعافي في الصين، أول دولة تعاني وطأة جائحة "كوفيد-19"، لكنهم قالوا إنهم لا يستبعدون عودة ظهور الوباء في هذا البلد ومناطق أخرى. وكتب كبار الخبراء الاقتصاديين بصندوق النقد في تدوينة، أن "الوباء الناجم عن فيروس كورونا المستجد زج بالعالم إلى ركود سيكون أسوأ من الأزمة المالية العالمية"، ودعوا إلى استجابة عالمية منسقة عبر سياسات صحية واقتصادية. وأوضحوا أن "الأضرار الاقتصادية تتزايد في كل الدول، كما هي الزيادة الحادة في الإصابات الجديدة وإجراءات الاحتواء التي تطبقها الحكومات".



وبين الخبراء أن "الصين شهدت تحسنا متواضعا في مسوحاتها لمديري المشتريات بعد انخفاضات حادة في أوائل العام"، وأضافوا أن التعافي في الصين رغم أنه محدود، يبعث على التفاؤل بأن إجراءات الاحتواء يمكن أن تنجح في السيطرة على الوباء وتمهد الطريق لاستئناف النشاط الاقتصادي. وأشار كبار الخبراء الاقتصاديين إلى وجود شكوك ضخمة تحيط بالمسار المستقبلي للجائحة ولا يمكن استبعاد تجدد انتشارها في الصين ودول أخرى. وأفاد خبراء النقد الدولي أيضا بأن الاقتصاد الأمريكي يعاني التداعيات "بسرعة وشدة لم يسبق لهما مثيل"، مشيرين إلى أن حوالي 10 ملايين أمريكي قدموا طلبات إعانة البطالة في الأسبوعين الأخيرين من مارس، وهي زيادة أكثر حدة منها أثناء ذورة الأزمة المالية العالمية.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



البنوك المركزية العالمية تتحرّك لبحث إجراءات مكافحة فيروس "كورونا"



محمد العريان يُؤكّد أن البنوك المركزية تُواجه تحديات متزايدة في 2020



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top