2020- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo اختبار "إيبوبروفين" لتقليل أعراض "كورونا" logo أوروبا تثير "ذعر الجميع" بتصنيفها الجديد لكورونا logo طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة logo بعد ظهور عدد من الإصابات بكورونا.. قرار بعزل هذه الأحياء logo إصابة 6 أشخاص في الضنية logo رشا شربتجي: جديدي «حارة القبة» logo إيمان العاصي تستعد لـ «نار الجنة» logo «The Voice Senior» يعود في سبتمبر.. ولكن!
جامعة القاهرة تعلن تفاصيل جديدة حول البروتوكول العلاجي لكورونا
2020-04-06 23:14:44


جامعة القاهرة تعلن تفاصيل جديدة حول البروتوكول العلاجي لكورونا


أكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة أن الإقرار المبدئى لبروتوكول العلاج لاستخدامه مع المرضى المصابين بفيروس كورونا يعتمد على مواد سيتم استخدامها لأول مرة، وليست عقاقير مستخدمة فى علاج أمراض أخرى. وأوضح في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " أن المادتين العلاجيتين إحداهما تعمل على تقليل تكاثر الفيروس والأخرى تحفز الجهاز المناعي المقاوم لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه هناك خطوات تتم بالتنسيق بين الفريق البحثى بجامعة القاهرة ووزارة الصحة للتأكد من فاعلية البروتوكول العلاجى والبدء في الخطوات الإجرائية من فحصه واختباره وتطبيقه.



وإلى أن تأثير العقارين في مقاومة الفيروس يعتمد على طرق متعددة ومتكاملة مما يسهم فى تخفيف وطأة الالتهابات الناجمة عن الإصابة وبخاصة التهابات الرئة، الذى من المتوقع أن يسهم فى تحسن الحالة الصحية للمرضى. يأتي ذلك بعد أن أصدر  الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بيانا أكد فيه أن الفريق البحثى الرئيسى المشكل من علماء كلية الطب والصيدلة والعلوم والمعهد القومى للأورام، لإجراء البحوث العلمية والمعملية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ضمن خطة الجامعة الشاملة فى هذا الشأن، توصل إلى الإقرار المبدئى لبروتوكول علاجى لاستخدامه مع المرضى المصابين بالفيروس. وأوضح رئيس جامعة القاهرة، فى بيان صادر عن الجامعة منذ قليل، أن البروتوكول العلاجى توصل إليه الدكتور أحمد الداروتى الأستاذ بكلية طب قصر العينى. من جانب آخر كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن جامعة القاهرة أعلنت انها ستخصص مكافأة كبيرة لأى شخص من أساتذه الجامعة أو الفرق البحثية في حاله التوصل لعلاج أو لقاح لفيروس كورونا، كما رصدت الجامعة ميزانية قدرها 2 مليون جنيه مخصصة لصالح الأبحاث العلمية في هذا المجال.   



قد يهمك ايضا : 



إيران تحمّل الصين مسؤولية عدم إبلاغ العالم بجدية خطورة "كورونا"



الجزائر تسجل 22 وفاة و 69 إصابة جديدة بـ"كورونا "



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top