2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بينهم قاصر… توقيف أفراد عصابة خطيرة logo بشأن الإمتحانات الرسميّة… هذا ما سيحصل الأسبوع المقبل logo بالفيديو: “أكيدنيا” الوزير logo الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى اوكرانيا logo الامتحانات رهن إرادة برّي و"تسويات" الحلبي: الجنوب هو المعيار logo "بلا وقف إطلاق النار"... المقاومة الفلسطينية لن تقبل اي اتفاق! logo "استعداداً لحرب مع حزب الله"... إسرائيل تجهز مشفى تحت الأرض! logo رأس القسام الأكبر يهز أركان إسرائيل بقرار "انتحاري"... رسالة "قوية" وصدمة في تل أبيب!
"القضاء الأعلى" يردُّ على "إتِّهامات" وزيرة العدل
2020-04-07 16:24:08

عُقد إجتماعٌ لمجلس القضاء الأعلى عن بُعد، بواسطة الوسائل السمعية-البصرية الالكترونية.
وأصدر المجلس بيانًا أسف فيه "أن توجّه السيدة وزيرة العدل في المقابلة التلفزيونية التي أجريت معها مساء 6/4/2020، الاتّهام إلى مجلس القضاء الأعلى بالمحاصصة والتسييس وإجراء التسويات وتدوير الزوايا".

واستغرب "القضاء الأعلى"، "أن تصبح آليّة تعيين أعضاء المجلس المنصوص عليها في القوانين النافذة المرعية الإجراء، مأخذاً على مجلس القضاء الأعلى، بقصد اتّهامه جزافاً بالتبعية للسلطة التي عيّنت، ومن دون النظر إلى أدائه ونتيجة عمله".
وأوضح "القضاء الأعلى" أن "المجلس كان قد انكبّ على إعداد مشروع التشكيلات القضائية ما يزيد على ثلاثة أشهر، بكلّ إلتزام وجديّة في دراسة ملفّ كل قاضٍ، وإجراء مقابلات مع عددٍ منهم عند الضرورة، وذلك بعيداً عن أي تدخلات من أي نوعٍ كانت، مستلهماً ومكرّساً في عمله هذا، مبدأ استقلالية السلطة القضائية قولاً وفعلاً وليس مجرّد شعار".
وتابع البيان، "إنطلاقاً من روح التعاون مع السيدة وزيرة العدل، ومن توسّم المجلس خيراً بما أعلنته بدايةً من مواقف واضحة عند تولّيها مهامها، فإنه يدعوها إلى إعطاء مشروع التشكيلات القضائية مساره القانوني الواجب التطبيق، من خلال توقيعه وإحالته على المراجع المختصّة، مرفقاً بأسبابه الموجبة وبالملاحظات والردّ عليها".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top