2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo إصابات كورونا ترتفع مجددا.. تسجيل 19 حالة جديدة logo هل تعيد “المولات” فتح أبوابها؟ logo الاتحاد الأوروبي: نحث أميركا على إعادة النظر في قرارها حول الصحة العالمية logo البطريرك الراعي: لبنان وجد ليكون وطنًا للجميع logo تقرير غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث حول كورونا.. هذا ما جاء فيه logo ساحة النور في طرابلس تعيد إحياء ثورة 17 تشرين logo تقرير غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث حول كورونا.. هذا ما جاء فيه logo "أوبك" نفَّذت 74 في المائة مِن خفض قياسي لإنتاج النفط في أيَّار
خبر "يُثلج القلوب" من إيطاليا
2020-04-08 00:20:51

أكد مدير قسم الأمراض المعدية في المعهد الإيطالي العالي للصحة، جيوفاني ريتزا، بدء انحدار المنحنى الوبائي في إيطاليا الذي يعكس وتيرة زيادة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وقال ريتزا، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمقر الدفاع المدني في روما، تعليقا على البيانات الأخيرة: "أخيرا، يبدو أننا بدأنا نشهد انخفاضا في الحالات الجديدة. يبدو أن المنحنى الوبائي، بعد مرحلة الاستقرار، يميل إلى الانحناء إلى الأسفل".


وأضاف المسؤول الصحي الإيطالي مع ذلك: "لكن دعونا ننتظر غدا أو بعد غد، قبل أن نتنفس الصعداء".
وأوضح: "نأمل أن نشهد تباطؤا ملموسا، ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا دائما أن الفيروس سيبقى بين السكان، حتى لو وصلنا إلى صفر إصابة في أسبوع أو شهر، فلن نكون طلقاء جميعنا".
وتابع ريتزا: "نخوض معركة قاسية ضد الفيروس. يجب أن نحافظ بدقة على جميع تدابير التباعد الاجتماعي، لأن أي استرخاء يمكن أن يعني استئناف دورة جديدة".
وسبق أن أكد رئيس هيئة الدفاع المدني أنجيلو بوريلي، استمرار وتيرة تراجع الأرقام الخاصة بالإصابات وبالمرضى بالفيروس في المستشفيات، وفي أقسام العناية المركزة على وجه الخصوص، لكنه أضاف: "لسوء الحظ، لا تزال أعداد الوفيات كبيرة".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top