2020- 06 - 03   |   بحث في الموقع  
logo سلعاتا.. والخطة.. وشروط التمويل وكلمة الاستملاك logo القطار في لبنان: ثلاث سكك تنتظر التنفيذ logo إليكم أكثر الأفلام إثارة للمشاعر إلى درجة البكاء logo وزير الصحة السعودي يوجه نصحية جديدة للمواطنين حول ارتداء "الكمامة" logo كشف طريقة لتخفيض خطر الإصابة بمرض السكري logo أبرز نتائج "القيصر" وأسرعها: تعميق التحالف الروسي - السوري - الإيراني .. "المعارضة": سورية أضحت معسكرا ً ضخماً logo صادرات الغاز الطبيعي الأميركية تهبط لأدنى مستوى في 13 شهرًا logo بوتين يكشف عن سياسة “الردع النووي” الروسي
جون جبور يؤكد أن 85% من إصابات المصريين بفيروس كورونا لا تحتاج أي علاج
2020-04-08 02:14:26


جون جبور يؤكد أن 85 من إصابات المصريين بفيروس كورونا لا تحتاج أي علاج


اعتراف ضمني ودليل قاطع من منظمة الصحة العالمية على هبة الله على المصريين بقوة المناعة التي اكتسبوها من عادات غذائية متوارثة عبر التاريخ، تعتمد على تنوع الأكلات والإكثار من تناول المواد التي تكسب الجسم مناعة قوية ضد الفيروسات. حديث منظمة الصحة العالمية الدال على ذلك جاء على لسان "جون جبور" مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، والذي أكد أن 85% من إصابات المصريين بفيروس كورونا، لا تحتاج أي علاج وتشفى بذاتها. ودعمت تصريحات جبور ما كرره خبراء تغذية في العديد من التصريحات السابقة بأن العادات الغذائية للمصريين وتنوع الأكلات والإهتمام بتزويد أكلاتهم بخضروات مضادة للفيروسات دائما مثل التوم والبصل يساهم في دعم مناعة المصريين ضد الإصابة بأي فيروس مستجد مثل كورونا التاجي أو كوفيد 19.



وثار جدلا واسعا في اوساط السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية عندما نصح الدكتور مجدي نزيه، رئيس قسم التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، خلال أحد اللقاءات التلفزيونية بتناول وجبة الشلولو الصعيدية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وعلى الرغم من حالة السخرية التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الاتفاق كان جامعا على مدى تأثير مكونات تلك الأكلة الشعبية في مقاومة الفيروسات. والشلولو هي واحدة من الأكلات الشعبية في صعيد مصر، وهي وجبة تشبه الملوخية الخضراء، وتقدم مع الأرز الابيض أو يتناولها الأشخاص بالعيش البلدي. ويدخل في مكونات الأكلة الصعيدية المضادة لـ كورونا بحسب خبراء التغذية، ملوخية ناشفة، ليمون، بصل، ثوم، ملح وفلفل، كمون، وصلصة طماطم، ومن أهم فوائد تلك الأكلة تقوية الجهاز المناعي، حيث تمد الجسم بفيتامين أ، وتعمل على علاج الإمساك، وتحد من القلق والتوتر.  



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top