2021- 01 - 23   |   بحث في الموقع  
logo بشرى سارة من ″الضمان″ الى كل مصاب بكورونا في عمله logo بالفيديو والصور: تصعيد التحركات في طرابلس.. وقطع الطرقات مستمر logo قطع جسر البالما logo سماكة الثلوج بلغت 5 أمتار.. العمل على فتح طريق عام القموعة وطى مشمش ومرجحين الهرمل logo محتجون يقطعون ساحة النور logo زحمة سير كثيفة.. والسبب حواجز أمنية! logo كورونا ينهي حياة طبيب لبناني جديد logo أسعار العقارات تواصل تراجعها خلال الفترة القادمة
تركيا تعلن أول تجربة علاج لفيروس كورونا
2020-04-08 02:14:43


تركيا تعلن أول تجربة علاج لفيروس كورونا


أعلنت تركيا الثلاثاء بدء تجربة علاج لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بالبلازما المناعية. وبحسب "أناضول"، قال الهلال الاحمر التركي الذي يشرف بالتنسيق مع وزارة الصحة على تجربة العلاج بـ"البلازما المناعية" لمواجهة كورونا إن طبيبا يدعى كوشات دمير،  تعافى من فيروس كورونا تبرع بـ "البلازما"  لصالح التجربة. وأوضح كرم قنق، رئيس الهلال الأحمر التركي أن  جسم الشخص المصاب عندما يواجه الفيروس يبدأ في تكوين أجسام مضادة ضده للتغلب على المرض. وأضاف أن عملية أخذ البلازما من المتعافي، تبدأ بعد 14 يومًا من تعافيه وبعد ذلك يمكننا أخذ هذه البلازما 3 مرات، مرة واحدة في الأسبوع وفقًا للمبادئ التوجيهية التي نشرتها وزارة الصحة التركية، وأن الأجسام المضادة في بلازما دم المريض المتعافي، تبقى على مستوى عالٍ لمدة 3  أسابيع ثم تبدأ في الانخفاض.



  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



وزارة الصحة الإسبانية تعلن إصابة ما لا يقل عن 17 طفلاً بمتلازمة الذئب



بريطانيا ترفض لقاح عرضه ترامب لعلاج بوريس جونسون من كورونا





وتابع أنه يمكن أن يساهم مانح الدم في كل مرة في شفاء  مريضين، والتبرع 3 مرات يساهم في شفاء 6 مرضى. وقال إن عمليات أخذ البلازما تتم في 13 مركزا بـ 10 ولايات، والطبيب دمير هو أول متبرع بالبلازما. وقال دمير:"المساهمة في علاج الآخرين عبر نقل البلازما إليهم، إلى جانب العمل في الميدان، شعور مختلف..أرى التبرع بالبلازما لعلاج المصابين بكورونا على أنه واجب وطني". إلى ذلك، سجلت تركيا 76 حالة وفاة جديدة بفيروس كورنا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 725 شخصا. وسجلت تركيا 3892 إصابة جديدة بفيروس كوروان خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 34109 شخصا.



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2021
top