2024- 04 - 24   |   بحث في الموقع  
logo تشظية القوى المسيحية: "الحزب" يصنع بدائل سياسية وانتخابية logo بالصور: طائرات اسرائيلية متطورة في سماء لبنان logo دعوة أوروبية لإعادة تمويل الأونروا..والبيت الأبيض يريد تقدماً فعلياً logo حزب الله يردّ على “المجزرة الإسرائيليّة” في حانين logo قدامى الشراع يكرمون الكابتن فواز الذهب..  logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo المشروع الوطني لنشر ثقافة ريادة الاعمال يحط رحاله في بيروت logo بعد هجوم حزب الله العميق... حالة خوف بين الإسرائيليين!
عودة الحياة الى "بؤرة كورونا"
2020-04-08 09:59:33

في 23 من كانون الثاني أغلقت الصين مقاطعة ووهان مسقط رأس كوفيد 19 تماماً، ومنعت عنها الانتقال والتنقل، واليوم بعد مرور 74 يوماً على الإغلاق ألغت السلطات حظر الخروج من معقل الوباء العالمي.
في التفاصيل، جرى فتح الطرق المؤدية إلى الحدائق والمرافق العامة في المدينة، التي كانت أول بؤرة انتشر منها الفيروس إلى مختلف أنحاء العالم.

وتسبب تفشي الفيروس وانتقاله إلى دول العالم بتعطيل مظاهر الحياة الاعتيادية بصورة غير مسبوقة.
كما أوضحت الصور القادمة من المدينة، ازدحاماً على القطارات مع رفع حظر التنقل في ووهان، وللمرة الأولى منذ ظهور المرض خلت الحصيلة اليومية الصينية من الوفيات.
وكانت السلطات قد اتخذت إجراءات صارمة لمنع الناس من دخول أو مغادرة المدينة الصناعية التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة في وسط الصين، حيث التزمت الأسر بعدم مغادرة المنازل، كما جرى إيقاف خدمات الحافلات وسيارات الأجرة ولم يُسمح سوى لمتاجر المستلزمات الأساسية بالبقاء مفتوحة، قبل أن تعود الأمور إلى طبيعتها اليوم.
وفي الجانب المالي، تراجع احتياطي النقد الأجنبي في الصين أكثر مما كان متوقعاً في مارس إلى أقل مستوى في 17 شهراً في ظل ضعف اليوان وتهاوي أسعار الأصول العالمية وسط تفشي وباء فيروس كورونا.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top