2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم logo هل اقترب هجوم إسرائيل على رفح؟ logo "المعابر معلوم من يسيطر عليها"... يزبك: جريمة مقتل باسكال سليمان سياسية
اكتشاف علاج طبيعي للسرطان من مادة يخرجها إسفنج البحر
2020-04-08 15:14:57


اكتشاف علاج طبيعي للسرطان من مادة يخرجها إسفنج البحر


اكتشف علماء من جامعة ساوث كارولاينا الطبية في الولايات المتحدة، أن مادة يخرجها إسفنج البحر يمكن أن توقف نمو الخلايا السرطانية في عنق الرحم.ونشر الدراسة موقع "MedicalXpress". تناولت الدراسة تأثير مادة manzamine A التي تفرزها إسفنجات البحر على نمو وتدمير الخلايا السرطانية في أربعة خطوط مختلفة من خلايا سرطان عنق الرحم. أوقفت المادة نمو الورم وتسببت في موت بعض الخلايا السرطانية، كما أنها لم تضر بالخلايا السليمة.اتضح أن manzamine A يقلل من المستويات العالية من بروتين معين لوحظ في أمراض الأورام المختلفة. تحتوي هذه المادة على بنية مشابهة لمثبطات البروتين المعروفة، ولكنها أكثر فعالية منها بعشر مرات.الآن ، يعتزم مؤلفو الدراسة اختبار تأثير manzamine على الحيوانات، وكذلك إجراء التجارب السريرية التي بمشاركة البشر.يمكن أيضًا الحصول على Manzamine A بشكل مصطنع، ولكن الاستخراج من إسفنج البحر أكثر أمانًا للبيئة.وأوضح العلماء أن "معظم المواد الخام المستخدمة في تركيبة المختبرات يتم استخراجها من النفط، بينما يمكن تربية الإسفنج في بيئاتها الطبيعية بشكل مصطنع".




قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



البصل الأحمر قد يساعد في مكافحة الخلايا السرطانية



علماء روس يتجاوزون مقاومة الخلايا السرطانية لبرنامج التدمير الذاتي



 


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top