2020- 05 - 30   |   بحث في الموقع  
logo وزير المال السعودي يؤكد أن إعادة فتح الأنشطة خطوة لتحسين أداء الاقتصاد تدريجيًا logo العثور على جثة عند شاطئ كفرعبيدا – البترون logo استشهاد فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص الاحتلال في القدس logo كيف علّقت الخارجية الايرانية على احتجاجات أميركا؟ logo ولادة طفلة بفمين منفصلين والأطباء يجرون عملية لإزالته logo رقم قياسي لحالات التعافي من "كورونا" بسبب دواء أطفال في أميركا logo سائقو الشاحنات يعتصمون احتجاجا على إقفال شركة ترابة السبع logo قبرص توافق على تسليم رجل يُشتبه بأنه عضو في حزب الله الى الولايات المتحدة
جامعة سعودية تدرس جينوم فيروس كورونا
2020-04-08 20:13:50


جامعة سعودية تدرس جينوم فيروس كورونا


أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست"، أنها تعكف على دراسة جينوم فيروس كورونا المستجد.وقالت الجامعة إنها منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، وهي تعمل على دراسة البنية الجينية والتكوينية للفيروس، التي يمكن أن تمهد الطريق لتطوير لقاحات تجريبية ناجحة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".



وأضافت جامعة الملك عبد الله، أنها "خلال دراستها على بدايات ظهور الفيروس التي كانت في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، تمكنت من استخدام منصة "KMAP" المدعومة بالموارد الحاسوبية والأنظمة الأخرى الموجودة في مركز أبحاث العلوم الحيوية الحاسوبية بالجامعة، وذلك للتعرف على البنية الوراثية للفيروس بالتفصيل".



وأشارت "كاوست" إلى أنها "تستخدم الإمكانات المتفوقة للحاسوب العملاق شاهين مع برامج مصممة خصيصا في الجامعة لمقارنة وتحليل الأنواع المختلفة للفيروسات التاجية، وفحص مليارات العينات البيئية بحثًا عن آثار للسلالات الجديدة"، وستمكنها هذه المعلومات من تطوير مفهوم جديد ونظام متطور لتحديد الأدوية المتاحة التي تمت الموافقة عليها سابقا للاستخدام البشري والتي يمكن إعادة استخدامها في مواجهة أي وباء جديد".



وتوقعت "كاوست" أن يستغرق تطوير الأدوية الجديدة والموافقة عليها بعض الوقت، "ولكن في حال تمكنها من إعادة استخدام الأدوية المتوفرة حاليا، تستطيع مساعدة الحالات المصابة بفيروس كورونا على الفور وزيادة حالات التعافي منه".



يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت، اليوم الأربعاء، تسجيل 137 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، مؤكدة أن إجمالي الإصابات وصل إلى 2932 حالة.



وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، خلال مؤتمره الصحفي اليومي حول تطورات أزمة كورونا، إن إجمالي المتعافين من فيروس كورونا في المملكة بلغ 631 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 41 حالة.



قد يهمك ايضا : 



بريطانيا قد تكون الأكثر تضررا جراء وباء كورونا



إحراق أبراج شبكات الجيل الخامس في بريطانيا بسبب نظريات "مؤامرة كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top