2020- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo من افتتاحية “اللواء”: «سجال الصلاحيات» يشلّ القرارات.. و«الثنائي»: يطالب الحكومة تجاهل «قيصر» logo هذا ما ورد في افتتاحية “الأنباء” logo خبراء الصحة يكشفون أسباب الشعور بـ"التعب" بعد تناول "القهوة" logo حكومة الجبل الأسود تعلن عن انتهاء وباء فيروس "كورونا" في البلاد logo منظمة الصحة العالمية تحذر من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية لعلاج المرضى logo اختبار "إيبوبروفين" لتقليل أعراض "كورونا" logo أوروبا تثير "ذعر الجميع" بتصنيفها الجديد لكورونا logo طبيبة بريطانية تطوعت لاختبار لقاح كورونا تكشف تفاصيل التجربة
"الفياجرا" علاج جديد لـ"كورونا" يقضي على الفيروس نهائيًا
2020-04-08 20:13:52


الفياجرا علاج جديد لـكورونا يقضي على الفيروس نهائيًا


نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الأربعاء تقرير حول علاج جديد لفيروس كورونا المتسجد او كوفيد-19 ويقضي على الفيروس بشكل نهائي، وكشف فريق علماء من الولايات المتحدة و3 دول أوروبية، أن غاز أكسيد النيتريك الذي يدخل في تصنيع الفياجرا، يمكنه أن يساعد في محاربة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والذي عادة ما يهاجم الرئتين.



وقالت "ديلي ميل" أن غاز أكسيد النيتريك يساعد في الأساس على تمدد الأوعية الدموية، مما يؤدي بدوره إلى زيادة كمية الأكسجين المتدفقة في جميع أنحاء الجسم، كما يستخدم لعلاج الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من عيوب في القلب.



ويرى الخبراء أن الفياجرا قد توفر الأكسجين للأوعية الدموية التي تحتاجه في الرئتين، وتجنب المرضى الاعتماد على أجهزة التنفس الصناعي.



ووجد الفريق أن للغاز خصائص مضادة للفيروسات، حيث سبق أن أثبتت فعاليته أثناء اختباره على بعض مرضى جائحة عامي 2002-2003 بفيروس سارس، وهو أحد أنواع الفيروسات التاجية.



وتعمل الدراسة الجديدة على تجربة غاز الفياجرا على عدة حالات خفيفة ومعتدلة مصابة بفيروس كورونا مستجد، ويتم إجراؤها في ولايات ماساتشوستس وألاباما ولويزيانا الأمريكية، بالإضافة إلى النمسا وإيطاليا والسويد.



كما تتضمن الدراسة اختبار غاز الفياجرا على العاملين في مجال الرعاية الصحية والذين يتعاملون بشكل روتيني مع مرضى الفيروس.



ويأمل الباحثون في أن يقضي الغاز على الفيروس ويخفف من تضرر الرئتين، مع تقليل عدد المرضى الذين يحتاجون إلى استخدام جهاز التنفس الصناعي.



وعن إمكانية مساعدة الفياجرا في محاربة كورونا، قال البروفيسور "لورينزو بيرا"، إخصائي الرعاية الحرجة في مستشفى ماساتشوستس العام وقائد الدراسة الجديدة: "إنه عقار رائع ومخاطره محدودة".



وأضاف الدكتور "كيث سكوت"، أستاذ طب الأطفال والجراحة والطب في جامعة ولاية لويزيانا: "لدينا ثقة كبيرة في أن هذا العقار سيغير الآثار المدمرة للفيروس، ومع إثبات فعالية العقار، ستكون إمكانية توفيره على مستوى العالم فورية، خاصة أن هذا الغاز حاصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء FDA".



قد يهمك ايضا : 



بريطانيا قد تكون الأكثر تضررا جراء وباء كورونا



إحراق أبراج شبكات الجيل الخامس في بريطانيا بسبب نظريات "مؤامرة كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top