2024- 04 - 20   |   بحث في الموقع  
logo توتر مستمر في الجنوب.. وهذه آخر التطورات logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل! logo في طرابلس.. إطلاق نار باتجاه ملحمة ومطعم logo تواصل التعازي بمصطفى الحريري في دارة مجدليون logo "لضرورة وقف التصعيد"... بلينكن يعلن موقف أميركا بشأن رفح! logo وسط تصعيد "دراماتيكي" هل تتراجع إيران وإسرائيل؟ logo مسؤول أمني عراقي يكشف تفاصيل عن الهجوم على قاعدة "كالسو" logo "نراهن على العروبة المزيفة"... قاووق: الرد الإيراني غيّر المعادلات
إعلانٌ سعوديٌ هام بشأن الحرب في اليمن!
2020-04-08 23:58:51

أكد مسؤولون سعوديون اليوم الأربعاء، أن التحالف بقيادة السعودية سيبدأ وقف إطلاق النار ضد الحوثيين في اليمن، بداية من ظهر الخميس بتوقيت السعودية.
وصرح المسؤولون أن وقف إطلاق النار في اليمن يهدف لتشجيع الحوثيين على دخول محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

قالت مصادر لوكالة "رويترز" اليوم الأربعاء، إن التحالف العربي بقيادة السعودية سيعلن وقف إطلاق النار على مستوى البلاد عند منتصف الليل على أن يبدأ يوم الخميس 9 نيسان 2020.
وأكدت ثلاثة مصادر أن التحالف بقيادة السعودية سيعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن لدعم مبادرة الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار.
وأفاد مصدران بأنه من المتوقع أن يدخل تعليق العمليات العسكرية حيز التنفيذ يوم الخميس، مشيران إلى أنه تم الاتفاق عليه جزئيا لتجنب انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد في اليمن.
ويشهد اليمن، منذ آب 2014، مواجهات بين القوات التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي وجماعة "أنصار الله" الحوثية، ازدادت عنفا بشكل ملحوظ في العام 2015، مع تدخل تحالف تقوده السعودية ويضم البحرين وقطر والكويت والإمارات، إلى جانب مصر والأردن والمغرب وباكستان والسودان.


    





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top