2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo شهيد جديد لـ”حزب الله” logo مزارعو التبغ في القرى الحدودية: هل نزرع البحر؟ logo اوروبا ومجموعة السبع تطالب بالامتناع عن اي تحرك جديد logo زحمة خانقة.. لا تسلكوا هذه الطرقات! logo تفاصيل عن قاعدة "هشتم شكاري" الجوية التي "قصفتها إسرائيل"! logo "لم نشارك"... بلينكن يُعلّق على هجوم وسط إيران logo بولندا تلغي رحلاتها إلى بيروت! logo مهمات سرّية لـ "قوات اليونيفيل" خارج جنوب لبنان؟!
هلع في عكار.. أين أصبح تجهيز المستشفى الحكومي؟… نجلة حمود
2020-04-09 00:01:16

أثار إصابة الرئيس الاقليمي لفرع حلبا في الدفاع المدني خضر طالب بفروس كورونا، حالة من الهلع في عكار، خصوصا أن طالب مسؤول عن ثمانية مراكز للدفاع المدني، هي: (حلبا، منيارة، برقايل ، بقرزلا، خريبة الجندي، عكار العتيقة، بزبينا، الصدقة) المنتشرة في مختلف أرجاء المحافظة، كما أنه يحضر يوميا الى المركز في حلبا ويختلط مع العناصر.


وتفيد مصادر مطلعة الى أن طالب سبق أن عقد إجتماعات مع مدراء المراكز التابعة له في إطار وضع الخطط لسير الأعمال ومكافحة فيروس كورونا.


وفي التفاصيل أن طالب شعر بعوارض المرض فدخل الى مستشفى عكار ـ رحال حيث عاينه أحد الأطباء قبل أن ينتقل الى مستشفى حلبا الحكومي، حيث جاءت نتيجة الفحص سلبية، فتم شراء جهاز أوكسيجين وخرج الى المنزل قبل أن تتضاعف العوارض فانتقل الى مستشفى الروم حيث جاءت نتيجة الفحص إيجابية.


إصابة طالب تطرح سلسلة تساؤلات عن دور مستشفى حلبا الحكومي، وأين أصبحت لجنة الأزمة المكلفة تجهيز المستشفى؟ وما الذي يحول دون حجز المشتبه بإصابتهم في المستشفى؟ وهل من المقرر أن تصبح المستشفى في الخدمة بعد الانتهاء من الأزمة؟ وماذا ينتظر مدير المستشفى الدكتور محمد خضرين حتى يفعّل موقع إلكتروني خاص بالمستشفى يصدر نشرات دورية للتعامل بشفافية مع المواطنين ووضعهم في آخر المستجدات والخدمات التي من الممكن الحصول عليها؟.


الاصابة الجديدة  تتطلب إجراءات فورية من قبل محافظ عكار عماد لبكي والقائمة بأعمال بلدية حلبا المنحلة قائمقام بشري ربى شفشق لجهة طلب اجراء الفحوص لكل العناصر وهم بغالبيتهم من حلبا وتكريت والتأكد من حجر العناصر وعائلاتهم، منعا لنقل العدوى وتفشي الوباء في حلبا مركز المحافظة، والتي تعد مركزا للمؤسسات المصرفية والدوائر الرسمية ويقصدها يوميا مئات العكاريين حتى في ظل التعبئة العامة.


كما على رئيس إتحاد بلديات ساحل القيطع أحمد المير والمكلف بمتابعة أعمال بلدية جديدة القيطع في غياب رئيس البلدية أمين الصندوق أيمن طالب التأكد من حجر عائلته وتأمين إحتياجاتهم بشكل كامل لحين التأكد من عدم إصابة أي من افراد العائلة والمواطنين الذين إختلطوا معه.


وتجدر الاشارة الى أن عدد الاصابات في محافظة عكار كان إستقر على 14 إصابة، بعد تمكن بلديات المنطقة وتحديدا اتحاد بلديات جرد القيطع من القيام بجهود جبارة حالت دون نقل العدوى التي بقيت محصورة بـ 4 إصابات (2، في بلدة بيت أيوب و2 في بلدة فنيدق) في حين سجلت وادي خالد 8 إصابات، إصابة في ببنين تم الاعلان عن شفائها، إصابة في بلدة بيت حدارة، وواحدة من القبيات مقيم في شكا.


وأكد رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا أن المصابين الأربعة أجروا اليوم الفحص مجددا في مستشفى رفيق الحريري بانتظار صدور النتائج التي ستؤكد إن كانوا تماثلوا للشفاء أم أنهم ما زالوا يحملون المرض.




safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top