2020- 05 - 31   |   بحث في الموقع  
logo نجاح علاج كورونا بالبلازما في مصر ودعوة للمتعافين بالتبرع logo تعرف على أقوى مشروب لرفع الجهاز المناعي في 30 دقيقة logo الصين تطرح لقاح كورونا في الأسواق نهاية 2020 logo وفاة أنطوان جان يعقوب logo إطلاق تاريخي لصاروخ “SpaceX” بحضور ترامب (فيديو) logo «القشاش» وصل إلى «آخر الخط».. وداعاً حسن حسني logo منة تصور «النمس والإنس» logo عبدالمجيد: تعطلنا شهرين.. وأصالة: بانتظارك يا صوت الفرح
فيروس كورونا يعاود نشاطه في الصين وخوف من الـ"لا أعراض"
2020-04-09 04:12:23


فيروس كورونا يعاود نشاطه في الصين وخوف من الـلا أعراض


بعد استكانة نسبية لمعدل الإصابات والوفيات في البلاد، عاود فيروس كورونا نشاطه على ما يبدو في الصين. فقد أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أن البر الرئيسي سجل 62 إصابة جديدة بالفيروس المستجد الأربعاء، ارتفاعاً من 32 حالة في اليوم السابق كما ارتفع عدد المصابين الوافدين من الخارج. كما أضافت اللجنة أن عدد الحالات الوافدة إلى بر الصين الرئيسي بلغ 1042 حالة حتى يوم الثلاثاء بزيادة قدرها 59 حالة عن اليوم السابق. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي إلى 81802 والوفيات إلى 3333. يأتي هذا بعد أن رفعت السلطات الصينية الثلاثاء قيود الحجر الصحي المفروضة على سكان مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي الفيروس. وعادت الحياة إلى المدينة، بعد 74 يوماً من الإغلاق، مع إعادة فتح مطارها وتسيير بعض قطاراتها وطرقاتها السريعة..



مصابون بلا أعراض



إلى ذلك، برزت اليوم أيضاً أزمة المصابين بلا أعراض، إذ ذكرت أن عدد حالات الإصابة الجديدة التي لم تظهر أعراض على أصحابها ارتفع بأكثر من أربعة أمثاله إلى 137. ولا تحصي السلطات الصينية عدد من لا تظهر عليهم الأعراض ضمن حصيلتها للإصابات المؤكدة إلى أن تظهر على المرضى أعراض كالحمى أو السعال. يشار إلى أن العربية.نت كانت قد أجرت مقابلة مع الاختصاصي اللبناني في الأمراض الجرثومية والمستعصية، د. روي نسناس، حول حالة المصابين بلا أعراض، وقد أوضح أن "هناك الكثير من الأمراض التي نلتقطتها ولا تظهر علينا الأعراض"، رادا السبب إلى المناعدة كأحد الأسباب الرئيسية. أما في ما يتعلق بكورونا، فلفت إلى أنه "حتى الآن لا إحصائيات دقيقة لنسبة الأشخاص الذين لا تظهر عليهم الأعراض، ونحتاج لدراسات أكثر بعد وعمل فحص دم للأجسام المضادة antibodies حتى نعرف الأشخاص الذين لديهم antibodies، وكم هي نسبة أؤلئك الذين أصيبوا والذين لم يصابوا، لأن المناعة تتغلب على الفيروس في أغلب الأوقات".



قد يهمك ايضا:



علاج فعال لفيروس كورونا اخترعه مصري منذ 22 عامًا



مدرس في جامعة صينية يؤكد أن مصر قادرة علي القضاء على كورونا



    



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top