2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo العثور على جثة مصابة بطلق ناري في عكار logo المورفين مفقود في لبنان… البحث عن بديل وطني؟ logo جنود الاحتياط ينتظرون طويلاً لتلقي العلاج النفسي... اعلام اسرائيلي يكشف! logo لمواصلة المحادثات... أطراف مفاوضات هدنة غزة عرضوا بعض التنازلات logo لمكافحة التهريب... "الريجي" ضبطت منتجات تبغية مزورة logo توقيف "مروج مخدرات" في محلّة المريجة! logo عدوان إسرائيلي استهدف نقاطا عسكرية في ريف دمشق logo مانشيت “الأنباء”: لا حلول سحرية للرئاسة… حراك “الخماسية” تمهيد للخيار الجديد
التفاؤل بنتائج اجتماع "أوبك +" المرتقب يرفع أسعار النفط الخميس
2020-04-09 13:05:25


التفاؤل بنتائج اجتماع أوبك  المرتقب يرفع أسعار النفط الخميس


ارتفعت أسعار النفط الخميس بفضل توقعات بأن كبار منتجي النفط في العالم سيتفقون على خفض للإنتاج في اجتماع يُعقد في وقت لاحق اليوم، في الوقت الذي يكابد فيه القطاع انهيارا في الطلب العالمي ناجم عن تفشي فيروس كورونا.وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.2 بالمئة أو 41 سنتا إلى 33.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش، كما ارتفع العقد لأعلى مستوى خلال الجلسة عند 33.90 دولار، ليسجل صعودا لليوم الثاني.وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.3 بالمئة أو 82 سنتا إلى 25.91 دولار للبرميل، بعد أن صعدت في وقت سابق بما يصل إلى 6.1 بالمئة.



ومن المقرر أن تعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها بمن فيهم روسيا، فيما يُعرف باسم مجموعة "أوبك+"، اجتماعا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة الخميس.



ومن المتوقع أن يكون الاجتماع أكثر نجاحا من اجتماع عقدوه في مارس، حين أخفقوا في الاتفاق على تمديد خفض الإمدادات.



وتنامت الآمال باتفاق لخفض ما يتراوح بين عشرة ملايين و15 مليون برميل يوميا بعد أن أشارت تقارير وسائل إعلام إلى أن روسيا مستعدة لخفض إنتاجها 1.6 مليون برميل يوميا، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".وخفض بذلك الحجم سيكون أكبر بكثير من أي خفض جرى الاتفاق عليه لإنتاج "أوبك" على الإطلاق من قبل.



وعقب اجتماع "أوبك+"، فمن المقرر أن يعقد وزراء الطاقة بمجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى اجتماعا لبحث سبل للمساعدة في تخفيف آثار جائحة مرض كوفيد-19 على أسواق الطاقة العالمية.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



اجتماع "أوبك" يحمل هموم المنتجين ويضع المنظمة أمام امتحان صعب



انخفاض أسعار النفط العالمية بعد قرار تأجيل اجتماع "أوبك+"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top