2020- 05 - 27   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما جاء في إفتتاحية “البناء” logo دراسة علمية تؤكد أن فيروس كورونا يهاجم المشيمة أثناء الحمل logo وزارة الصحة البريطانية تؤكد أنها ستستخدم "رمديسيفير" في علاج بعض مرضى كورونا logo الكشف عن نتائج أولية للتحقيق في وفاة طبيب "المنيرة" في مصر logo صدور نتائج فحوص كورونا في هذه البلدة logo نجل الفنان محمد عبده: والدي يتعرض لاكتئاب ويحتاج إلى رسائل مفرحة logo دانييلا رحمة: أخجل كثيراً لكنني أحب المنافسة logo جيني إسبر لـ «الأنباء»: «أم هارون»..عمل جريء
مواطنون أميركيون في لبنان يرفضون العودة.. "بيروت أكثر أمانًا"
2020-04-09 16:48:03

تحت عنوان، "مواطنون أميركيون في لبنان يرفضون عرض العودة إلى الوطن ، قائلين إنه "أكثر أمانًا" في بيروت"، نشرت قناة الـ "cnn" تقريراً من بيروت أعدته الصحافية تمارا قبلاوي، مع مواطنين أميركيين في بيروت.
وتحدّثت الـ "cnn" في سياق تقريرها مع المواطنة الأميركية المستشارة الإنسانية كارلي فوغلي التي كانت مع مجموعة من الأصدقاء الدنماركيين في بيروت الشهر الماضي عندما فكرت في العودة إلى الولايات المتحدة.
اعلان

وأشارت فوغلي الى "أنهم كانوا يستعدون لمغادرة لبنان وسط مخاوف من تفشي الفيروس التاجي هناك ، وحاولوا إقناعها بالقيام بنفس الشيء، لكنها قررت البقاء لمجموعة من الأسباب الشخصية والحسابات حول الفيروس الذي نتسبب فيه جميعًا".
وأضافت، "أعتقد أنني ربما أكون أكثر أمانًا هنا".
وأشارت الـ "cnn" في تقريرها الى أن قرار فوغلي انسحب أيضاً على العديد من المواطنين الأميركيين في بيروت الذين تحدثت إليهم شبكة سي إن إن ، مستشهدين بعدد الحالات في الولايات المتحدة.
ولفتت الى أن "عندما قالت الحكومة الأميركية الأسبوع الماضي إنها ستنقل مواطنيها والمقيمين الدائمين إلى الولايات المتحدة على متن طائرة مستأجرة مقابل 2500 دولار لكل شخص، أخذ بعض الأميركيين إلى تويتر لرفض العرض علنًا".
وكتبت الصحافية المستقلة آبي سيويل في بيروت في تغريدة عن إعلان السفارة الأميركية: "لا يا أمي ، لن أذهب".
أخبرت سيويل شبكة سي إن إن أنها لم تفكر قط في أخذ عرض السفارة الأميركية.
وتقول: "من كل ما أقرأه ، فإن الوضع أسوأ في الولايات المتحدة ، من حيث عدد الحالات، وإجراءات الوقاية أو الافتقار إليها، ومدى إرهاق النظام الصحي".
من جهتها، دارين هاولاند 27 سنة ، محتجزة في شقتها في بيروت، وهي تغوص في عملها كمستشارة. تقول مواطنة بوسطن: "خطتي هي البقاء هنا من أجل المستقبل غير المحدد".
واشارت الى أن "حقيقة أن الأمور سيئة للغاية في الولايات المتحدة تعني أنها واحدة من المرات الأولى التي يكون فيها من الآمن أن تكون في لبنان أكثر من الولايات المتحدة".
وشددت على أنه، "على الرغم من الوضع (السياسي والاقتصادي) اللبناني ... أعتقد أن احتمالاتي هنا أفضل".
وتضيف: "قرر جميع أصدقائي الأميركيين البقاء هنا".
لمزيد من التفاصيل اضغط على هذا الرابط:





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top