2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo لائحة بمدارس لا تدفع مستحقات المتقاعدين: مسؤولية الحلبي وميقاتي logo الطوائف المسيحية الغربية تحيي “الجمعة العظيمة” في طرابلس.. وزيّاح في شوارعها.. logo بيان جديد من موظفي الإدارة العامة.. هذا ما جاء فيه logo "تصرفت بشكل صحيح"... ضابط إسرائيلي يعترف باستخدام "بروتوكول هانيبال" في 7 "اكتوبر"! logo عارٌ "كبير" على إسرائيل... مسؤول في "مرغليوت": الدولة لا تساعد أحدا هنا في الشمال logo مُحذرًا من التعسف... تجمع موظفي الإدارة العامة يوضح "قرار المثابرة"! logo معتز مفقود... هل من يعرف عنه شيئاً؟ logo هذا ما أعلنهُ الجيش الإسرائيلي عن غارة البازورية
منازل بشري تتحول الى كنائس.. والجهود تتضافر لمحاصرة كورونا… حسناء سعادة
2020-04-10 06:00:02

ماذا يجري في بشري ولماذا هذا الارتفاع في عدد الاصابات بشكل يومي بعد ان كان هذا القضاء سباقا في اخذ الاحتياطات وتأخر ظهور فيروس كورونا بين قراه وبلداته؟ اسئلة تخطر على البال خلال مراقبة عداد الحالات في احد اصغر الاقضية الشمالية والاقل كثافة سكانية فيما معظم اهله يغادرون شتاء الى المناطق الساحلية.


يقول عارفون ان ارتفاع عدد الاصابات مرده الى الفحوصات المكثفة التي تتم في المستشفيات الحكومية والخاصة فيما العديد من الاقضية الاخرى لا تطالها الفحوصات بهذه الوتيرة، معتبرين انه مع اتخاذ التدابير اللازمة والالتزام بالتعبئة العامة وكشف الاصابات سيتراجع العدد بالتأكيد.


ويؤكد نائب بشري النقيب جوزاف اسحق في دردشة مع “” ان الوضع بات تحت السيطرة والاهالي التزموا بعدم التجول الا في الحالات القصوى، معتبرا ان الفيروس في مدينة بشري لا يزال محصورا في رقعة معينة فيما العزل الذاتي ووعي الاهالي والاجراءات المتخذة من قبل ادارة الازمة فعالة للحد من انتشاره.


وكشف اسحق ان تكثيف الفحوصات المجانية اثبت فعاليته بحيث يتم تحديد المصابين ومن اختلط بهم لمحاصرة الوباء، كاشفا انه يتم اخضاع نحو ثلاثين مواطنا يوميا لفحص ال pcr وان الامور باتت على السكة الصحيحة في منطقة جبارة ومقاومة وبامكانها التصدي لهذا الفيروس بالوعي والحكمة.


أما عن مصدر الفيروس فيشير إلى أنه لم يتم التمكن حتى الساعة من تحديد المصدر ويبدو أن الحالات المصابة على احتكاك بأكثر من مصدر، معتبرا أن ذلك أدى إلى تزايد عدد الإصابات. 


انتشار الفيروس في بشري دفع الجارة الاقرب زغرتا الى وضع امكانات خلية ازمتها الطبية وخبرتها في مكافحة هذا الفيروس الذي انحسر تدريجيا في قضاء زغرتا بتصرف خلية الازمة البشراوية، معربة عن استعدادها لاي مساعدة في هذا الاطار، فيما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات وصلوات من اجل بشري لصفحات زغرتاوية، متمنية الشفاء العاجل للمصابين وانحسار الفيروس عن مدينة المقدمين وعن القضاء الذي تربطهم به اواصر قربى وحسن جوار.


ويؤكد مسؤول مكتب المرده في قضاء بشري المحامي ريمون الذاعوق في دردشة مع ” ” انه حاضر لمد يد المساعدة وانه اجرى اتصالات بالعديد من الاهالي والجمعيات الأهلية من دون شوشرة وتصوير لاننا اكثر ما نحتاجه في هذه الايام هو العمل الصامت والمنتج، مؤكدا ان بشري منطقتنا واهلنا ولن نوفر جهدا في سبيل العمل على انحسار هذا الوباء عن القضاء.


في بشري تصدح الصلوات يوميا من الكنائس انما من دون حضور مؤمنين اذ ان حالة التعبئة العامة استدعت اقفال الكنائس منعا للتجمعات فيما تحولت المنازل الى كنائس مصغرة تتم فيها تلاوة الابتهالات على مدار الساعة لله كي يساعد المنطقة لتخطي هذه المحنة .



مواضيع ذات صلة:




  1. أرقام مخيفة عن سرعة إنتقال الكورونا في لبنان.. وعلى الدولة تأمين آلات الأوكسجين… حسناء سعادة




  2. إرباك في زغرتا من تضخيم أعداد المصابين بالكورونا.. ما هي الحقيقة؟… حسناء سعادة




  3. بطل لبنان يوسف بك كرم.. أول علماني على درب القداسة!… حسناء سعادة





 




safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top