2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
تقرير يرصد فقد أميركا لـ 17 مليون وظيفة بسبب انتشار فيروس "كورونا"
2020-04-10 07:09:29


تقرير يرصد فقد أميركا لـ 17 مليون وظيفة بسبب انتشار فيروس كورونا


استمرت معدلات البطالة في الولايات المتحدة بالارتفاع بشكل هائل، حيث أظهرت بيانات نشرت الخميس أن 17 مليون شخص فقدوا وظائفهم منذ منتصف مارس، على الرغم من الجهود التي يبذلها المسؤولون للحدّ من الضرر الناتج عن جائحة كوفيد-19.



وأطلق الاحتياطي الفيدرالي، الخميس، برامج إقراض جديدة لضخ 2.3 تريليون دولار في الاقتصاد الأميركي، في حين حاول رئيسه جيروم باول تقديم تطمينات قائلا إن التعافي سيكون "قويا".



وجاءت تطمينات الاحتياطي الفيدرالي في نفس الوقت الذي أظهر فيه أحدث تقرير أسبوعي لوزارة العمل أن 6.6 مليون شخص تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات للحصول على إعانة بسبب البطالة، مقابل 6.9 مليون في الأسبوع السابق، و3.3 مليون في الأسبوع الذي ينتهي في 21 مارس.



وهذا تحوّل صادم في أكبر اقتصاد في العالم كان معدل البطالة فيه في أدنى مستوياته التاريخية، قبل أن تضطر غالبية الولايات في البلاد إلى إصدار أوامر بالإغلاق الشامل لوقف انتشار "كوفيد-19".



ويتوقّع محلّلون استمرار الأزمة لأشهر، وارتفاع معدل البطالة إلى عدد من رقمين في أبريل، بينما يتطلع الرئيس دونالد ترامب إلى عودة العجلة الاقتصادية لسابق عهدها.



وأعطى وزير الخزانة ستيفن منوتشين إطارا زمنيا أكثر تحديدا، حيث صرح لقناة "سي ان بي سي" إن الأعمال يمكن أن تعاود نشاطها بدءاً من مايو.



وتشير البيانات الى أن معدلات البطالة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، من المرجح أن تفوق تلك خلال الأزمة المالية لعام 2008.



وذكر تقرير ل"أوكسفورد ايكونوميكس" أن الـ17 مليون وظيفة التي تم فقدها "هي فقط أكثر بقليل من نصف الـ30 مليون وظيفة التي نتوقع أنه ستتم خسارتها نتيجة انتشار فيروس كورونا"، مرجحا أن يصل معدّل البطالة إلى 14 بالمئة في أبريل، و16 بالمئة في مايو.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



الاحتياطي الفيدرالي يتوقع أعلى معدل بطالة في تاريخ أميركا



بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي يضخّ 700 مليار دولار لمواجهة "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top