2020- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: نساء واطفال يقفلون ساحة النور logo 131 شركة تبحث توسيع تجارة الغذاء مع روسيا انطلاقًا من إمارة دبي logo المعاهد الأميركية: متفائلون بإنتاج لقاح ضد كورونا في نهاية 2020 logo فيروس "أرانب" مميت ينتشر بسرعة في الولايات المتحدة logo جهود ومساعدات دولة الامارات العربية المتحدة الانسانية لمكافحة كوفيد – 19 logo اصابة اكثر من 16 شخصا جراء حريق في طرابلس logo مستشفى الحريري: 10 اصابات جديدة بالكورونا logo مجلس الوزراء: المفاوضات مع صندوق النقد مرتبطة بالاصلاحات
للمرة الاولى منذ 100 عام.. كنيسة القيامة مغلقة في عيدها!
2020-04-10 12:55:30

للمرة الأولى منذ نحو مئة عام، لن تستقبل ​كنيسة القيامة​ الحجاج المسيحيين المحتفلين بعيد الفصح​ في الأراضي المقدسة حيث تحاول العائلات التعايش مع الأمر والاحتفال في منازلها وفق الإمكانيات وقد اغلقت أبوابها بسبب ​فيروس كورونا​ المستجد.


وتحتفل ​الطوائف​ المسيحية التي تتبع التقويم الغربي من الكاثوليك والبروتستانت بعيد الفصح أو عيد القيامة الأحد المقبل، بينما يحتفل ​المسيحيون​ الأرثوذكس بالعيد في 19 من الشهر الجاري.

وأغلقت السلطات الأماكن ​الدينية أمام الزوار، ومن بينها كنيسة القيامة، ويؤكد المؤرخ الفلسطيني جوني منصور، أن هذه هي المرة الأولى التي تغلق فيها كنيسة القيامة خلال عيد الفصح في السنوات المئة الأخيرة.

هذا العام، سيحضر ستة من رجال الدين فقط القداس الذي سيترأسه المدبر الرسولي لبطريركية ​القدس​ للاتين المطران بييرباتيستا بيتسابالا، داخل الكنيسة، مقابل نحو 1500 شخص حضروه العام الماضي، كما صرح أمين سر البطريركية الأب إبراهيم شوملي لوكالة “فرانس برس”.

وستبث الكنيسة القداس لرعاياها عبر شاشات التلفزة و​وسائل التواصل الاجتماعي​، كما فعلت الأحد الماضي خلال قداس ​أحد الشعانين​ الذي بث ب​اللغة​ العربية وحضره أكثر من 60 ألف شخص حول ​العالم​ معظمهم من منطقة ​الشرق الأوسط​، تبعا لشوملي.

اضاف شوملي “حاولنا التكيف مع الوضع وتنظيم احتفالات مركزية نبثها عبر الشاشات ونخلق جواً إيجابياً داخل المنازل”. واوضح انه “بالرغم من كل ​الطاقة​ السلبية التي حولنا، لا بد وأن نلتمس شيئاً من الإيجابية”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top