2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة logo قتل قبل مغادرة غزة... الخارجية البلجيكية تستدعي السفير الاسرائيلي logo "هدف لأنشطة تجسسية"... الصين تستدعي سفير ألمانيا logo "على ايران وروسيا"... عقوبات أميركية بريطانية جديدة logo "مساواة سلبية"... الصايغ: نشكك بِمصداقية المجلس الدستوري logo منذ 85 عامًا... إصابات "خطيرة" في موجة حر قياسية تضرب إسرائيل
مبادرة المنح الإنتاجية خلال فترة الحجر
2020-04-14 16:00:51

مع إلغاء الفعاليات الثقافية والفنية أو تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجدّ، أطلقت مؤسسة المورد الثقافي مبادرة المنح الانتاجية خلال الحجر التي تتيح للجمهور الواسع متابعة أعمال فنية وأدبية متنوعة عبر الانترنت مجاناً ومناقشة أصحابها في جلسات حوارية مباشرة، وذلك بالتعاون مع الفنانين والادباء انفسهم.

هذه الاعمال تمّ إنتاجها بدعم من برنامج “المنح الإنتاجية” أو تم دعم أصحابها، ويمكن متابعتها من خلال صفحة المورد الثقافي على فايسبوك. كما يمكن المشاركة في جلسات الأسئلة والأجوبة مع الفنانين التي تُبثّ عبر الصفحة بعد أسبوع من نشر كل عمل من خلال “لايف فيديو”.

وتستمر هذه المبادرة منذ الأول من نيسان الجاري، وقد نشرت خلالها أعمال مختلفة مثل “لا أحد يرثي لقطط المدينة” مجموعة قصصية للكاتب المصري محمد الحاج، “مكتب الانتظار” فيلم للفنانة البصرية المغربية رندا معروفي، “فوق الصفر” عرض مسرحي للمخرج السوري أسامة حلال.

تنشر الأعمال قبل أسبوع من الجلسات الحوارية المباشرة مع الفنان او الكاتب، ليتسنى للجمهور متابعتها عن كثب وبالتالي مناقشة صاحب العمل في جوانبه الثقافية والتقنية كافة.

وسيكون اليوم الثلثاء 14 نيسان جمهور موسيقى الجاز على موعد خاص عند الخامسة مساء بتوقيت بيروت، مع الموسيقي اللبناني طارق يمني للدردشة والاسئلة والاجوبة المفتوحة حول ألبومه “لسان الطرب”. ويقترح “لسان الطرب” مفاهيم وتقنيات موسيقية “جازية” بهدف إحاطة اللحن العربي الجميل بما لدى الجاز من بلاغة تعبيرية ومصطلحات فريدة. الألحان المؤداة فيه هي موشح حبي زرني، موشح زارني المحبوب، موشح لما بدا يتثنى، موشح في حلل الأفراح، آه يا زين، لحن الشيالين، بيروت زهرة في غير أوانها، جي مالي والي، نيو دبكة.

يامن حسين



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top