2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
صاحبة “القلب الذهبي” وآخرون.. كورونا يغيّب أبطال الجيش الأبيض
2020-04-19 11:55:14

في خضم معركة مواجهة فيروس كورونا، يقدم العاملون في القطاع الطبي يد العون للمرضى، غير عابئين بالأخطار التي تحدق بهم، وتصل إلى حد الموت.


وكان من بين هؤلاء، ممرضة وصفت بأن لها “قلب من ذهب”، وزميل محبوب ونابض بالحياة.

وقضى هذان الاثنان أثناء تقديم العلاج لمرضى كورونا في بريطانيا التي يجتاحها الفيروس، على ما ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية.

وقالت الصحيفة إن الممرضة والمسعفة جينلين كارتر ( 42 عاما)، الفلبينية الأصل، توفيت الجمعة، بعد أن قضت سنوات في خدمة المجتمع الويلزي، وكانت آخر جهودها في محاربة فيروس كورونا المستجد.

وكانت كارتر تعمل في مستشفى موريستون بمدينة سوانزي جنوب غربي ويلز، وتتبع المستشفى لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا “أن. أتش. أس”.

ولم تكن هذه الممرضة تعمل في شروط مريحة أسوة بغيرها، لكن ذلك لم يمنعها من العمل الشاق في ظل أزمة كورونا.

وأصيبت جينلين بعدوى كورونا أثناء محاربة الفيروس قبل أيام قليلة، وتدهورت حالتها كثيرا، وحاول زملاؤها من دون جدوى إنقاذ حياتها.

وذكر مارك مادمز مدير التمريض في مستشفى الذي كانت تعمل فيه الممرضة الراحلة أنها “كانت تبذل قصارى جهدها من أجل أي مريض.. كنت سيدة لطيفة ولها قلب من ذهب”.

وكانت أرقام رسمية في بريطانيا كشفت الأسبوع الماضي عن نتائج صادمة تتعلق بإصابات العاملين في الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا بفيروس كورونا المستجد.

وقالت النتائج إن واحدا من بين كل 3 عاملين في الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا، ممن عمل في مجال مكافحة المرض أصيب به، بعد إجراء فحوصات واسعة لهم.





قصة الممرض مايكل

ومما يبرز الخطر الذي يلاحق هؤلاء العاملين في القطاع الطبي، قصة الممرض مايكل أليو، الذي توفي السبت في مستشفى جامعة هومرتون شرقي لندن.

وانضم مايكل إلى فريق عمل المستشفى عام 2007 وكان عضوًا رئيسيا في فريق وحدة العناية المركزة، التي تستقبل عادة الحالات الصعبة من مصابي فيروس كورونا.

وبعد إصابته بعدوى كورونا، ظل الممرض يعاني داخل المستشفى الذي يعمل به لعدة أيام قبل أن يرحل عن عالمنا.

وقالت الرئيسة التنفيذية للمستشفى، تريسي فليتشر، إن شخصية مايكل كانت حيوية (..) كان معروفا ومحبوبا جدا في المستشفى.

وأضافت أن زملاءه سيفتقدونه سواء في وحدة العناية المركزة أو المستشفى ككل.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top