2020- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo بين فخامة الجبل ودولة الصلابة لبنان لن يكون ورقة للتفاوض عليها (بقلم جورج عبيد) logo آبل تكشف عن نظام “14iOS” logo قبل أن يشنق نفسه.. هذا ما قاله سامر لشريكته بالوجع logo يوم السبت… قطع طرقات واعتصامات logo بالصورة: سيرين عبد النور تحتفل بقربانة ابنتها logo “لا كهرباء وكيلو الشمع بـ24000ل.ل”… اللبنانيون ينفضون الغبار عن قناديل الكاز logo روحاني: ستتم معاقبة أي مكان عمل لا يراعي البروتوكولات الصحية logo خبيرة الأبراج عبير فؤاد تكشف توقّعاتها لشخصية 4 تموز في علم الأرقام
تقنية الفار.. هل تكون الضحية الجديدة لفيروس "كورونا"؟
2020-04-25 21:01:43

لم تتمتع تقنية حكم الفيديو "الفار" بشعبية كبيرة، عند اعتمادها في الموسم الحالي للدوري الإنكليزي الممتاز، بسبب الكثير من الجدل الذي أثارته.

وقبل إيقاف أنشطة "البريميرليغ" في التاسع من آذار بسبب أزمة تفشي كورونا المستجد، كانت تلك التقنية محط كثير من النقاشات والتساؤلات، أبرزها إذا كانت فعلا قد تمكنت من تحقيق العدالة والحد من الأخطاء البشرية للحكام.

أما حاليا، فإن النقاش يدور إذا كانت تقنية حكم الفيديو ستكون ذات فائدة، في حال عودة الدوريات الكبرى والبطولات الأوروبية، بعد انتهاء إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ولاسيما مسألة "التباعد الاجتماعي".

فعادة ، يعمل ما يتواجد في غرفة تقنية الفار نحو 30 شخصا ضمن مساحة صغيرة مع مجموعة من الشاشات، وهو ما سيشكل خرقا واضحا للإجراءت الاحترازية والوقائية الخاصة بمرض "كوفيد-19".
وبحسب موقع "جفمي سبورت" فإن الحل المحتمل لهذه المعضلة هو الاستعانة بعربات متنقلة يمكن وضعها في مواقف السيارات في الإستاد.

ويبدو أن هذا الحل قابل للنجاح بشكك كبير، خاصة أنه وجرى استخدامه سابقا في مباريات بالدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

ولكن حتى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يفكر بشكل جدي في إلغاء الاستعانة بتقنية بالفيديو في حال جرى استنئاف فعاليات دوري الأبطال و"يوروبا ليغ".
وسيعقد الاتحاد الأوروبي اجتماعا لإقرار تلك الخطوة أو رفضها، رغم ما قد يثير ذلك من اسئلة وجدل بشأن تحقيق النزاهة، مع اعطاء الأولوية لسلامة الناس في ظل هذه الأزمة الصعبة. 




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top