2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo فيتو أميركي في مجلس الأمن يعطل عضوية فلسطين الكاملة logo ريف حمص:مقتل 20 عنصراً من قوات النظام..بهجومين لداعش logo واشنطن تنفي:لا ضوء أخضر لإسرائيل لاجتياح رفح logo "اتفاق هوكشتاين" المؤجل: من انتظار غزة إلى انتظار إيران logo بصواريخ فلق.. المقاومة الإسلامية تقصف قاعدة للعدو logo مقدمات نشرات الاخبار logo "اتفقنا مع الخماسيّة"... دعوة من عطية للنواب! logo "الحزب" يكثف ضرباته للثكنات.. وإسرائيل تنشر أسماء قادة اغتالتهم
مارسيل جبور: “إم سامر” لا تشبهني ودور “منى” ظُلِم !
2020-04-29 16:59:49

كتبت جويل عرموني في الديار:

لا يمكن أن تمر مشاهدتنا لمارسيل جبور في دورين متزامنين في مسلسليّ “ما فيي” و”بردانة أنا” مرور الكرام.فهي الممثلة المبدعة وصاحبة الإبتسامة السحرية والقلب المتواضع والأداء الرائع، التي دخلت قلوب المشاهدين صغاراً وكباراً، من “مدام سكاكيني” في “حبيب ميرا”، الى “وديعة” في “مش أنا”، و”إم سامر” في “ما فيي”، وأخيراً وليس آخراً نراها تلمع اليوم بدور”منى” في “بردانة أنا” الذي يعرض بجزئه الثاني طيلة شهر رمضان المبارك على الـ”MTV”.

خصّت الممثلة مارسيل جبور “الديار” بلقاء مميز وكان لنا معها حديث من القلب للقلب كما عوّدتنا دائماً.

“إم سامر” لا تشبهني

اعتبرت مارسيل أن مشاركتها في مسلسل “ما فيي 2” هي رمزية كون دور “إم سامر” لم يكن دوراً أساسياً، وتقول:” وافقت على تأدية هذا الدور كوني أحب العمل مع المخرجة رشا شربتجي، ومع أسرة المسلسل بشكل عام”. وتابعت:”كما أن شخصية “إم سامر” لا تشبهني، فتفاصيل حياتها مجهولة بالنسبة للمُشاهد، ولم نراها مع عائلتها أو أولادها وكلمتها ليست مسموعة لديهم”.

لذلك اعتبرت جبور هذه الشخصية لقاء أو زيارة فنية، وهنا استحضرت ذكرى الراحل جلال خوري وهو العطاء المتجسد برجل، والتي كانت تزوره برفقة جورج قاصوف الذي ظُلم ولم يأخذ حقه، خلال تصوير مسلسل ” أوتيل باراديسو” عندما قال لها جلال:”جيتي بوقتِك، بدك تمثلي دور فتاة تونسية”.وهكذا كان ومثَّلَت الدور دون أي تحضير أو تخطيط. وأعلنت:”أرى أن دور”إم سامر” شبيه لذلك الدور أي أنه سريع ولا يعطيني المساحة التي أطمح إليها”.

“هذا الدور حقيقي بكل ما للكلمة من معنى”

أما بالنسبة لدورها في “بردانة أنا”، اعتبرت مارسيل أنه دور جميل جداً، وبالرغم من أن الكاتبة المحترفة كلوديا مرشيليان أعطته مساحة كبيرة من ناحية الكتابة، إلا أنه ظُلمَ من الناحية الإخراجية. وتأسفت قائلةً:”حين أشاهد المسلسل لا أرى أن الدور قد ظهر بالشكل الذي يستحقه، لكنني أحببت الدور وظهوري بصورة الأم الحقيقية وبهذا الشكل الطبيعي لا سيّما من ناحية المظهر والماكياج والشعر والثياب وكل ما يمثّل العائلة الفقيرة، فكان دوراً حقيقياً بكل ما للكلمة من معنى.”

“لا يحاولون استكشاف مواهب لم تأخذ حقها بعد”

ولدى سؤالها عمّا اذا كانت راضية بالأدوار التي تُعرَض عليها، أجابت:” أنا لست متطلّبة، إنما أمتلك فنياً قدرات كبيرة لكنني لم أُعطَ المساحة الكافية التي تظهر قدراتي التمثيلية”. وشددت:”هنا يمكننا التكلّم عن الظلم الواقع في الوسط الفني، اذ أن المخرجين لا يحاولون المبادرة لإكتشاف أمور جديدة في الممثل لم تأخذ حقها بعد كما يجب، أو لإستكشاف مواهب لم تظهر بعد”. وتابعت:”أودّ التذكير أن عدداً كبيراً من نجوم الشاشة العربية بدأوا حياتهم المهنية كممثلي كومبارس كعادل إمام مثلاً، الى أن اكتشفهم المخرجون وانتقلوا لمرحلة النجومية.”

“ازدياد في الطلب وتدنٍّ في العرض”



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top