2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo رفع علم "حزب الله" في جامعة أميركية... وانقسام عربي logo "الحزب" يستعد لما بعد انتصاره: فكفكة الألغام وتشكيل السلطة logo العثور على جثة شاب في أحد المجمعات السياحية logo استقالة متحدثة باسم الخارجية الاميركية..احتجاجاً على حرب غزة logo بصواريخ الكاتيوشا.. “حزب الله” يستهدف موقعا للعدو logo بعد هجومها "الفاشل"... أوستن يسخر من أسلحة إيران! logo "حول تأجيل زيارة أردوغان"... تعليقٌ من البيت الأبيض logo جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك!
هكذا عاد اليونانيون إلى حياتهم بعد العزل
2020-05-05 09:55:27

فتحت صالونات الحلاقة وتصفيف الشعر ومحال الزهور والمكتبات أبوابها في اليونان في إطار تخفيف تدريجي لإجراءات العزل العام المفروضة منذ 6 أسابيع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


إذ تقوم الشرطة اليونانية بالتفتيش على الحافلات ومحطات المترو للتأكد من ارتداء الركاب الأقنعة الطبية الواقية وعلى المتاجر للتأكد من اتباع قواعد التباعد الاجتماعي.

عودة تدريجية: فيما لم يعد اليونانيون يحتاجون لوثيقة تثبت أنهم خرجوا لأمر ضروري مثل شراء الغذاء أو الدواء أو التريض للحصول على تصاريح لمغادرة منازلهم.

كما زادت حركة المرور في شوارع أثينا ومدن كبرى أخرى واصطفت الطوابير أمام متاجر الأجهزة الكهربائية التي سمح لها كذلك بفتح أبوابها لأول مرة منذ فرض إجراءات العزل العام الشامل في اليونان في منتصف آذار.

خطة تخفيف القيود: وفي وقت سابق كشف رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عن خطة بلاده لتخفيف إجراءات العزل العام التي فرضتها حكومته في أنحاء اليونان للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

إذ قال ميتسوتاكيس في كلمة بثها التلفزيون: “نحن مستعدون للمضيّ قدماً في المرحلة الثانية من خطتنا وهي التخفيف التدريجي للقيود”.

مضيفاً أن تخفيف الإجراءات سيبدأ في الرابع من أيار، لكنه حث اليونانيين على توخي الحذر.

تحذيرات الصحة العالمية: ومع قرار بعض الدول الأوروبية التي شكلت بؤرة للفيروس برفع الحظر حذرت منظمة الصحة العالمية من تخفيف إجراءات القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن التفكير في ذلك “غير صحيح”.

كما أوضح مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في مؤتمر صحفي، أن رفع القيود يجب أن يحدث ببطء وبشكل مدروس لحماية صحة وأرواح الناس، مشيراً إلى أن المنظمة ستصدر إرشادات للدول الراغبة في تخفيف قيود الحظر المتعلقة بمواجهة انتشار وباء كورونا.

كورونا في اليونان: يأتي هذا في وقت سجلت فيه اليونان، والتي يقطنها نحو 11 مليون نسمة، 2626 حالة إصابة بمرض كوفيد 19 الذي يصيب الجهاز التنفسي والناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد و144 حالة وفاة حتى الآن وهي أعداد أقل بكثير منها في دول أوروبية أخرى.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top