2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo 3 شهداء لـ”حزب الله” اليوم logo الرفاعي: المقاومة قادرة على مواصلة المعركة لأكثر من سنة logo إضرابات الفلسطينيين مستمرة ضد سياسة الأونروا: عودة إلى الأصول logo شادي السيد: طرابلس بلا دفاع مدني وجهاز إطفاء فمن المسؤول في حال وقوع كارثة؟ logo "تهديد جاد للسلام"... إيران تدين الهجوم الإسرائيلي على حلب! logo بمزيد من الفخر والإعتزاز... حزب الله "يزفّ" 3 شهداء logo هاشمية يقطع الطريق على مخزومي وشقير logo "فصول من يوميات الأزمنة الراهنة" لـنديم كرم...عنف التاريخ وثقله
علماء الآثار يكتشفون أخطر مكان على الأرض
2020-05-05 10:55:25

عاشت الديناصورات على كوكب الأرض بأشكالها وأنواعها المختلفة في أماكن واسعة ومناطق كثيرة، الى أن العلماء توصلوا لأخطر الأماكن التي عاشت فيها على سطح الأرض.


قامت مجموعة من علماء الأحافير والآثار بدراسة اكتشفوا من خلالها أن “الصحراء الكبرى” الواقعة شمال إفريقيا، والتي تضم 10 دول، كانت أخطر مكان قد نتخيله على سطح الكوكب قبل مئة مليون عام.

وفقا لما نشره موقع CNET فقد قاد الدكتور نزار إبراهيم من جامعة ديترويت ميرسي بدراسة لمعرفة الكائنات التي عاشت في هذه المنطقة منذ القدم، وتبين أن أخطر الكائنات الحية التي سكنت كوكبنا قد تجمعت في هذه المنطقة.

وأظهرت الدراسة أن 3 من أكبر الديناصورات اللاحمة المعروفة قد سكنت منطقة الصحراء الكبرى يوما ما.

إضافة إلى وجود الزواحف الهائلة (البتروصورات) التي لديها القدرة على التحليق في السماء، وهي حيوانات مفترسة أشبه بالتماسيح التي تهيم في الأجواء، هذا عدا الكائنات المائية المرعبة التي سكنت الأنهار الشاسعة.

ووصفت الدراسة بأنها الأكثر شمولا منذ نحو قرن، حول هذه المنطقة.

وقد تضمنت عقودا من سجلات الحفريات من مختلف المتاحف حول العالم، وملاحظات لمستكشفين عملوا في “تشكيل كمكم”، والذي يعتبر بأنه مجموعة متنوعة من التكوينات الصخرية الطباشيرية في المغرب.

ووصفت جامعة بورتسموث الإجابات المستخرجة من البحث بأنها “أول سرد مفصل وموضح بالكامل لجرف غني بالحفريات”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top