2024- 04 - 25   |   بحث في الموقع  
logo الحشيمي: لتنظيم ترحيل النازحين بعيدا من العشوائية logo ما جديد الطائرة التي هبطت في مطار بيروت وعليها عبارة تل أبيب؟..  logo ميقاتي في مؤتمر الأمن الاقتصادي العربي: نواجه تحديات وطنية وإقليمية ونعمل على تجنب الانزلاق الى الحرب logo شادي السيد: للإسراع في توفير مستلزمات الدفاع المدني حتى يقوم بواجباته logo تقريرٌ يكشف خطة إسرائيل لإجتياح رفح! logo طقس "متقلّب" يُسيطر على لبنان! logo الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! logo قتل مواطنه وفرّ إلى سوريا... توقيف سوري في ذوق مكايل!
بدء عرض فيلم "يلدا" في امريكا وأوروبا في سبتمبر 2020
2020-05-07 11:52:16

 يُعرض فيلم المخرج الايراني مسعود بخشي "يلدا" في امريكا وأوروبا من سبتمبر 2020 من قبل شركة "موفمنت" المستقلة.

من بين العديد من شركات التوزيع الأمريكية أرادت شراء فيلم "يلدا" بعد منح الجائزة الكبرى لفيلم مسعود بخشي في فعاليات مهرجان ساندنس، الى أن اشترت شركة موفمنت ومقرها نيويورك حقوق الفيلم من موزعها العالمي "بيراميد اينترناشنال" Pyramide International.

أما فيما يخص شركة "فیلم موفمنت" Film Movement هي شركة أكثر الشركات الأمريكية المختصة بالفن نجاحاً، وتعرض أعمالا من تأليف "إيريك رومر" Éric Rohmer، "بيل أغوست" Bille August، "أتوره اسكولا" Ettore Scola، "آرتور ريبشتين" Arturo Ripstein، "هيروكازو كوردا" Hirokazu Koreeda و "تاكاشي كيتانو" Takeshi Kitano، "يلدا". سيكون متاحًا على الإنترنت اعتبارًا من سبتمبر 2020 في دور السينما الأمريكية المستقلة لمجموعة من السينمائيين الأمريكيين المستقلين وجماهيرهم ثم بتنسيق DVD.

ويُعرض فيلم يلدا السينمائي من بداية شهر سيبتمبر وبالتدريج في كل من ألمانيا وفرنسا وسويسرا وبلجيكا ولوكسمبورغ واسبانيا وفي جميع البلدان الأوروبية.

بعد أن حصد الفيلم الايراني "يلدا" في الآونة الأخيرة على جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان ساندنس بأمريكا، تم الترحيب بعرض الفيلم في مهرجانات برلين السينمائي بنسخته السبعين وفي جنيف وصوفيا ولوكسمبورغ وسيدني وملبورن وملبورن وبلغراد وكارلو، وغيرها من المهرجانات الأوروبية، ولكن توقف عرض الفيلم في الوقت الراهن بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

تدور قصة الفيلم حول إمرأة شابة تدعى مريم يحكم عليها بالإعدام لقتل زوجها، وتدعى مريم إلى أحد البرامج التلفزيونية في نقل مباشر في ليلة "يلدا" حتى يتسنى لإبنة الضحية الوحيد أن تصفح عن جريمتها ولكن الأحداث تأخذ أبعاداً أخرى.

تم إعداد "يلدا"، وهو إنتاج مشترك لإيران مع فرنسا وألمانيا وسويسرا ولوكسمبورغ ولبنان، بدعم من مؤسسة الفارابي للسينما من قبل "علي مصفا" وبمشاركة المعهد الفني المستقل "بن كاه" (مسعود ومحمود بخشي). وسيُعرض هذا العمل السينمائي في دور سينما ايران قريباً.

وتدور قصة الفيلم حول إمرأة شابة تدعى مريم يحكم عليها بالإعدام لقتل زوجها، وتدعى مريم إلى أحد البرامج التلفزيونية في نقل مباشر في ليلة "يلدا" حتى يتسنى لإبنة الضحية الوحيد أن تصفح عن جريمتها ولكن الأحداث تأخذ أبعاداً أخرى.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top